حجم الخط + -
1 دقيقة للقراءة

بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس ولي العهد الأمير مولاي الحسن، منسق مكاتب ومصالح القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، اليوم الخميس بنادي الضباط بمدينة الرباط، مأدبة غداء أقامها الملك بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس القوات المسلحة الملكية.

استقبال رسمي واستعراض عسكري

وأوضح بلاغ صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أن ولي العهد الأمير مولاي الحسن، ولدى وصوله إلى نادي الضباط، تقدم للسلام عليه الفريق أول، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، قبل أن يستعرض سموه تشكيلة من فوج المقر العام التي أدت التحية الرسمية.

وعقب ذلك، تقدم للسلام على ولي العهد كل من رئيس الحكومة، والوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني، والفريق أول قائد الدرك الملكي، واللواء رئيس المكتب الثالث للقوات المسلحة الملكية، والفريق الجوي مفتش القوات الملكية الجوية، واللواء البحري مفتش البحرية الملكية، إضافة إلى العميد قائد الحامية العسكرية الرباط ـ سلا.

حضور شخصيات مدنية وعسكرية

وشهدت هذه المناسبة حضور رئيس الحكومة ورئيسي غرفتي البرلمان، إلى جانب عدد من مستشاري الملك محمد السادس، والرئيس الأول لمحكمة النقض، والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة.

كما حضر المأدبة عدد من أعضاء الحكومة، ورؤساء الهيئات الدستورية، وأعضاء من الديوان الملكي، وكبار ضباط القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، فضلا عن الملحقين العسكريين الأجانب المعتمدين بالرباط وشخصيات مدنية وعسكرية.

احتفالات بمختلف الحاميات العسكرية

وجرى تخليد الذكرى السبعين لتأسيس القوات المسلحة الملكية بمختلف الحاميات والثكنات والوحدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الملكية، عبر تنظيم حفلات وأنشطة رسمية بهذه المناسبة.

وشملت هذه الاحتفالات تحية العلم الوطني، وتلاوة الأمر اليومي الذي وجهه الملك محمد السادس إلى أفراد القوات المسلحة الملكية، إضافة إلى تسليم الأوسمة وتنظيم استعراضات عسكرية احتفاء بهذه الذكرى.