استقبل المغرب، في نهاية شهر ماي الماضي، أكثر من 7,7 ملايين سائح، مسجلا بذلك ارتفاعا بنسبة 7 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية 2025، حسب ما أكدت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.
وحسب بلاغ للوزارة، فإن القطاع السياحي بالمغرب يواصل تحقيق نتائج إيجابية، إذ استقبل 1,7 مليون سائح خلال شهر ماي الماضي، مسجلا ارتفاعا بنسبة 13 في المائة مقارنة بماي 2025.
تحقيق أداء إيجابي في 2026
وفي تعليق لها على هذه النتائج، قالت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إن “القطاع السياحي يواصل تحقيق أداء إيجابي خلال سنة 2026″، مضيفة، في البلاغ نفسه، أن “النتائج المسجلة تؤكد نجاعة إستراتيجيتنا التي تركز في الآن ذاته على الاستثمار في الربط الجوي، وتطوير العرض السياحي وتحسين تجربة السائح”.
وأفادت عمور، أن هذه الرؤية، تمكن المغرب من “الحفاظ على مسار نمو مستدام وتعزيز جاذبية المملكة لدى السياح من مختلف أنحاء العالم”، حسب البلاغ نفسه، الذي توصل “آش نيوز” بنسخة منه.


