حجم الخط + -
1 دقيقة للقراءة

أعلن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الخميس، أنه تقررت العودة الى الساعة القانونية (توقيت غرينيتش)، مع إنهاء العمل بالساعة الإضافية ابتداء من نهاية فصل الصيف الجاري.

استجابة لمطالب متكررة

وقال اخنوش، في تصريح للصحافة عقب انعقاد مجلس الحكومة، أن هذا القرار يأتي بعد دراسة مختلف الملاحظات التي عبّر عنها المواطنون خلال السنوات الماضية بشأن نظام التوقيت المعمول به، والذي ظل محل نقاش واسع بين مؤيديه ومعارضيه.

وأكد أخنوش أن الحكومة أخذت بعين الاعتبار الانشغالات التي تم التعبير عنها من طرف فئات مختلفة من المجتمع، خاصة ما يتعلق بتأثير الساعة الإضافية على الحياة اليومية للمواطنين.

نهاية جدل التوقيت

ويرتقب أن يضع هذا القرار حدا لنقاش استمر لسنوات حول جدوى الساعة الإضافية وانعكاساتها على الدراسة والعمل والحياة الأسرية، في انتظار الكشف عن التفاصيل والإجراءات التنظيمية الخاصة بتنزيل القرار خلال الأشهر المقبلة.

ومن المنتظر أن يبدأ العمل بالتوقيت القانوني الجديد مباشرة بعد نهاية فصل الصيف، ليعتمد المغرب رسميا توقيت غرينيتش على مدار السنة.