حجم الخط + -
1 دقيقة للقراءة

تمكنت المصالح الجمركية، بتنسيق مع الأجهزة الأمنية، خلال الساعات الأولى من صباح أمس السبت، من إحباط محاولتي تهريب لمخدر الشيرا عبر المعبر الحدودي باب سبتة، أسفرتا عن حجز 42 كيلوغراما من المخدرات وتوقيف شخصين يشتبه في تورطهما في القضية.

تفكيك مخبأ سري داخل سيارة أولى

وجرى تنفيذ العملية الأولى حوالي الساعة الرابعة صباحا، بعدما أخضعت عناصر المراقبة سيارة من نوع “أودي” تحمل لوحات ترقيم إسبانية لتفتيش دقيق، ليتم العثور على 16.4 كيلوغراما من مخدر الشيرا مخبأة بإحكام داخل مخبأ سري أُعد في أرضية السيارة، التي كان يقودها مغربي يحمل الجنسية الإسبانية ويقيم بمدينة سبتة المحتلة.

ضبط شحنة ثانية بعد ساعة

وبعد نحو ساعة، أحبطت المصالح المختصة محاولة تهريب ثانية إثر تفتيش سيارة من نوع “مرسيدس” تحمل بدورها لوحات ترقيم إسبانية، حيث أسفر التفتيش عن ضبط 25.6 كيلوغراما من مخدر الشيرا مخبأة بالطريقة نفسها داخل أرضية السيارة، وكان سائقها مغربيا يبلغ من العمر 55 عاما ويقيم بسبتة المحتلة.

 

وبتعليمات من النيابة العامة المختصة، جرى وضع الموقوفين رهن البحث الذي تباشره المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، بهدف تحديد جميع ملابسات القضيتين، وكشف باقي المتورطين والامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.