آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

الرصاص لإيقاف “مسخوط” هاجم الشرطة بسيف

شهد تدخل أمني صباح اليوم (الثلاثاء)، لإيقاف جانح خطير متهم بتعنيف والدته، مواجهة عنيفة بين عناصر الشرطة والمشتبه فيه، بعد أن اختار الشخص مهاجمة المصالح الأمنية بسيف لمنعها من التدخل وإيقافه.
وحسب مصادر “آش نيوز”، وجدت عناصر الدورية التي حلت بمسرح الجريمة، نفسها وسط دوامة من العنف المضاد بعدما اختار الجانح إشهار سيفه، والاندفاع بشكل قوي ومهاجمة موظفي الأمن لمنعهم من القيام بواجبهم المهني.
وأفاد مصدر أمني مأذون، أن مقدم شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بتمارة اضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي، في الساعات الأولى من صباح اليوم (الثلاثاء)، لإيقاف جانح يبلغ 39 سنة، من ذوي السوابق القضائية، كان في حالة سكر واندفاع قويين، وعرض المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.
وباشرت مصالح الشرطة بتمارة بحثا قضائيا على خلفية شكاية بالعنف ضد الأصول، تقدمت بها امرأة تتهم ابنها بتعريضها للضرب والجرح، قبل أن يبدي المشتكى به مقاومة عنيفة، باستعمال السلاح الأبيض ولم يمتثل لعناصر الأمن، وهو ما اضطر مقدم الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق عيار تحذيري قبل إصابة المشتبه فيه في أطرافه السفلى.
ومكن الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من دفع الخطر الوشيك الناتج عن المشتبه فيه وحجز السلاح الأبيض المستعمل في واقعة الاعتداء، قبل أن يتم شل حركة الجانح بتامسنا بعد محاولته الفرار، ونقله للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.
وتقرر الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت المراقبة الطبية بالمستشفى، رهن إشارة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للموقوف.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

28 مايو 2024 - 20:00

فيديو.. الشارع غاضب بسبب إلغاء عقد الزواج بالفنادق

28 مايو 2024 - 18:51

حموشي يحتفي بحجاج الأمن الوطني

28 مايو 2024 - 18:00

لفتيت: سنحدث ثورة في أسواق الجملة

28 مايو 2024 - 17:00

فيديو.. أوكسيتاني والمغرب يعززان التعاون في مجال المقاولات

28 مايو 2024 - 16:00

لطيفة رأفت: رجوى الساهلي في حالة حرجة بسبب حملة التشهير

28 مايو 2024 - 15:16

رمضان يعلق على واقعة رفح.. “أنا مكسوف من نفسي”

الركراكي

28 مايو 2024 - 15:00

الركراكي ينفي رفض العيناوي اللعب للأسود

28 مايو 2024 - 13:59

محمد الترك: دنيا بطمة ستخرج من السجن بعد 12 يوما

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض