آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

محامون متورطون في السمسرة أمام الوكيل العام للملك

علم “آش نيوز” أن المحامين الذين سبق أن استمعت إليهم الفرقة الوطنية في ملف سماسرة المحاكم، سيتم تقديمهم غدا أمام الوكيل العام للملك بالبيضاء للبت في ملفهم.
ويتعلق الأمر بأربع محامين ذكر اسمهم في التسجيلات، ونسبت إليهم أقوال يشتبه في أنها عبارات تدل على تدخلات لدى قضاة من أجل التأثير في الأحكام. كما أن المنتدب القضائي المعتقل، يعد دينامو السمسرة، إذ يشتبه في استغلال علاقاته بالقضاة والمحامين لأخذ رشاوى من متقاضين لتخفيف أحكام والتأثير فيها، حسب ما أكدته مصادر متطابقة.

وتم قبل قليل، إيداع مستشارين يزاولان بمحكمة الاستئناف بالبيضاء السجن، بينما توبع آخران في حالة سراح، وفق ما قرره قاضي التحقيق بالرباط، بعد ملتمس أحيل عليه من قبل الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالرباط.

وتزامن اعتقال المستشارين، مع قرار آخر، لقاضي التحقيق باستئنافية البيضاء، الذي عرض عليه ملف ثلاث نواب لوكيل الملك، ضمنهم امرأة، إذ أمر بإيداع نائبين لوكيل الملك أحدهما يزاول بالبيضاء والثاني بالمحمدية، السجن، فيما قرر متابعة نائبة تزاول بالمحكمة الاجتماعية في حالة سراح، حسب الأخبار الواردة  من محكمة الاستئناف بالرباط، ونظيرتها بالبيضاء، بخصوص ملف المستشارين والقضاة المتورطين في قضية السمسرة والتدخلات للتأثير على الأحكام.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالبيضاء، أحالت قبل أيام، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء، مجموعة من الأشخاص، في حالة اعتقال، متورطين في تكوين عصابة إجرامية متخصصة في ارتكاب جنح وجنايات الارتشاء وإفشاء السر المهني واستغلال النفوذ والإرشاء والارتشاء والوساطة في ذلك لدى موظفين عموميين، مقابل دفع وتلقي رشاوى بمبالغ مالية كبيرة وإفشاء السر المهني والنصب، بناء على تحقيقات أجرتها الفرقة بتعليمات الوكيل العام للملك، بعد التقاط مجموعة من المكالمات التي قادت إلى الوصول إلى شبكة من السماسرة متخصصة في الوساطة في ملفات قضائية.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض