آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

بيجيدي يطالب باجتماع لجنة الخارجية لمناقشة “اختلالات الحج”

طالبت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بعقد اجتماع للجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، بحضور وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وذلك لمناقشة ظروف أداء الحجاج المغاربة، لفريضة الحج هذه السنة، والإجراءات التي ستتخذها الحكومة لعدم تكرار الاختلالات المسجلة.
وقالت المجموعة في طلب عقد الاجتماع، الذي وجهته لرئيس اللجنة المذكورة، إن موسم الحج لهذا العام، عرف تسجيل عدة اختلالات، تتعلق بخرق بنود العقود المتعلقة بإقامة وتغذية ونقل الحجاج المغاربة، وعدم الالتزام بها.
وكشفت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عبّرت من خلال “مكتب شؤون حجاج المملكة المغربية” عن احتجاجها على الظروف المزرية التي مر بها الحجاج المغاربة، في فترة الحج لهذه السنة.
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية احتجت عبر “مكتب شؤون حجاج المملكة المغربية” على الظروف المزرية للحجاج المغاربة التي مروا بها في فترة الحج لهذه السنة.
وجاء في شكاية لـ”مكتب شؤون حجاج المملكة المغربية” موجهة لوكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الحج لدى المملكة السعودية، أنه من خلال تتبع ظروف الحجاج المغاربة خلال مرحلة المشاعر المقدسة تم الوقوف على العديد من الإختلالات في الخدمات المقدمة لهم، ومنها ظروف الإقامة بمشعر منى.
وأشارت الشكاية الى أنه تم رصد ضيق المساحة بمخيمات مشعر منى، نتج عنه تكدس كبير، إضافة إلى نقص الأفرشة المخصصة للحجاج، رغم أن العقد الموقع بين المكتب والشركة المكلفة ينص على توفير فراش لكل حاج.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض