آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

مدير مكتب الاتصال الإسرائيلي ينهي مهامه بالرباط

أعلن شاي كوهين، مدير مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، اليوم (السبت)، عن انتهاء مهمته بالمغرب، بعد مرور أربعة أشهر فقط على تسلمه المنصب المؤقت، خلفا لألونا فيشر كام، ولدافيد غوفرين، الذي استدعته وزارة الخارجية الإسرائيلية للتحقيق معه في تهم فساد وسرقة وتحرش جنسي.

وشكر كوهين، في تغريدة له على حسابه الخاص ب”تويتر”، جميع المغاربة الذين استقبلوه بالترحاب وفتحوا له قلوبهم وأبواب مملكتهم الرائعة، معبرا عن افتخاره بما تم إنجازه خلال مدة خدمته، وبالتعاون الثنائي والتطور الجيد للعلاقات، التي لم تستأنف إلا قبل أقل من ثلاث سنوات، لكن الإسهام في تقدمها كان تحديا عظيما بالنسبة إليه، حسب ما جاء في تغريدته.

ولم تعلن وزارة الخارجية الإسرائيلية عن اسم المدير المقبل لمكتب الاتصال الإسرائيلي، رغم أن وسائل إعلام عديدة سبق أن تحدثت عن عودة محتملة لغوفرين، الذي كانت الدولة العبرية تعتبره بمثابة سفير لها في المملكة، رغم أن أوراق اعتماده لم تدفع ولم يتم استقباله من طرف الملك محمد السادس.

وتعرف العلاقات بين المغرب وإسرائيل الكثير من المد والجزر منذ التوقيع على اتفاقيات أبراهام في عهد إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إذ تتحفظ المملكة على تطبيع العلاقات بشكل مباشر رغم الاتفاقيات الثنائية المهمة التي وقعتها مع إسرائيل في العديد من المجالات الحيوية والحساسة، في انتظار اعتراف صريح وواضح من حكومة الدولة العبرية بمغربية الصحراء.

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

الشيخ سار

30 مايو 2024 - 22:00

الشيخ سار: المرأة بحال السيارة والراجل خاصو بيرمي باش يسوقها

البرناكي

30 مايو 2024 - 21:20

تصريحات خطيرة للبرناكي تهز الوداد

طوطو كوزان

30 مايو 2024 - 21:00

بعد “كلاش” طوطو.. كوزان يصدر آخر أعماله في “الراب”

حمزة الخالدي

30 مايو 2024 - 20:05

بعد إلغاء شرط الزواج.. حمزة الخالدي يحرم العمل في الفنادق

محمد الشيبي

30 مايو 2024 - 19:01

فضيحة.. الاتحاد المصري يدعم الشحات بتوقيف الشيبي

أشرف حكيمي

30 مايو 2024 - 18:00

صحيفة: مبابي يصر على اصطحاب حكيمي معه لمدريد

الرصاص

30 مايو 2024 - 17:03

الرصاص لتوقيف شخص قتل راجلا بالبرنوصي

30 مايو 2024 - 17:00

بالرغم من سجنها.. دنيا بطمة تطلق “مطلقة”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض