آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

فوضى سماسرة الشقق السياحية تصل البرلمان

تفجرت فضيحة الخروقات التي يمارسها بعض سماسرة الشقق السياحية بمدن المملكة بعدما وصلت ممارساتهم في حق الأسر والمصطافين للنقاش في البرلمان، إذ وجهت المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية سؤالا كتابيا في الموضوع ليونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات.
وأفادت المجموعة بأن بعض الأنشطة الاقتصادية تعرف نوعا من الانتعاش الموسمي بحلول فصل الصيف، خاصة مع تزامن وصول أفراد الجالية المغربية، واستعداد العديد من الأسر لشد الرحال نحو المدن والمناطق السياحية والساحلية، والتي يلاحظ فيها انتعاش كبير في نشاط سماسرة الكراء اليومي للشقق.
وأوضحت المجموعة أنه بغض النظر عن أن كراء هذه الشقق يدخل في نطاق الأنشطة غير المهيكلة، نظرا لغياب إطار قانوني ينظم العملية، إلا أن عددا مهما من الوسطاء يستغلون حاجة المواطنين لخدمة الكراء اليومي لرفع أثمنة الشقق إلى مستويات خيالية.
وكشفت المجموعة النيابية أن بعض السماسرة يستفيدون من أجر الكراء مرتين، وذلك عن طريق تحصيل العوائد المالية من المورد والمستهلك في آن واحد”.
وأمام هذا الوضع، طالبت المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية الحكومة بالكشف عن إجراءاتها لتنظيم هذا القطاع من أجل حماية المستهلك من جهة، وضمان حقوق الوسيط واستقرار عمله من جهة أخرى.
وطالبت المجموعة وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات بالكشف عن التدابير التي سيتم اتخاذها لأجل وضع حد لممارسات سماسرة الكراء اليومي للشقق السياحية، خاصة في فصل الصيف، والتي باتت تثير قلق المواطنين بشكل كبير.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

24 أبريل 2024 - 06:00

للا سمية الوزاني تترأس افتتاح الأولمبياد الخاص بمراكش

24 أبريل 2024 - 04:00

الناطقة باسم حكومة تشاد تشيد بتجهيزات أكاديمية الرجاء

بلال الخنوس

24 أبريل 2024 - 02:00

الخنوس مرشح لجائزة أفضل لاعب إفريقي ببلجيكا في 2024

23 أبريل 2024 - 23:45

مبعوث ليبيا لبوريطة: المغرب فاعل رئيسي في الاندماج المغاربي

23 أبريل 2024 - 22:59

مرة أخرى.. خريطة المغرب تخرج منتخبا جزائريا من بطولة دولية

حسن لعروس

23 أبريل 2024 - 22:00

حسن لعروس يتحدث عن ولد الصايلة وبارجو.. فيديو

23 أبريل 2024 - 21:00

مغربي في الرتبة الثانية في مسابقة عالمية لـ”جيت سكي”

23 أبريل 2024 - 20:00

حوار.. أخصائية تكشف قدرة “بروفايلو” على تشبيب البشرة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض