آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

فوضى سماسرة الشقق السياحية تصل البرلمان

تفجرت فضيحة الخروقات التي يمارسها بعض سماسرة الشقق السياحية بمدن المملكة بعدما وصلت ممارساتهم في حق الأسر والمصطافين للنقاش في البرلمان، إذ وجهت المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية سؤالا كتابيا في الموضوع ليونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات.
وأفادت المجموعة بأن بعض الأنشطة الاقتصادية تعرف نوعا من الانتعاش الموسمي بحلول فصل الصيف، خاصة مع تزامن وصول أفراد الجالية المغربية، واستعداد العديد من الأسر لشد الرحال نحو المدن والمناطق السياحية والساحلية، والتي يلاحظ فيها انتعاش كبير في نشاط سماسرة الكراء اليومي للشقق.
وأوضحت المجموعة أنه بغض النظر عن أن كراء هذه الشقق يدخل في نطاق الأنشطة غير المهيكلة، نظرا لغياب إطار قانوني ينظم العملية، إلا أن عددا مهما من الوسطاء يستغلون حاجة المواطنين لخدمة الكراء اليومي لرفع أثمنة الشقق إلى مستويات خيالية.
وكشفت المجموعة النيابية أن بعض السماسرة يستفيدون من أجر الكراء مرتين، وذلك عن طريق تحصيل العوائد المالية من المورد والمستهلك في آن واحد”.
وأمام هذا الوضع، طالبت المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية الحكومة بالكشف عن إجراءاتها لتنظيم هذا القطاع من أجل حماية المستهلك من جهة، وضمان حقوق الوسيط واستقرار عمله من جهة أخرى.
وطالبت المجموعة وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات بالكشف عن التدابير التي سيتم اتخاذها لأجل وضع حد لممارسات سماسرة الكراء اليومي للشقق السياحية، خاصة في فصل الصيف، والتي باتت تثير قلق المواطنين بشكل كبير.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض