آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

فضيحة بيدوفيل أناسي وحماية أطفال المخيمات تصل البرلمان

بيدوفيل أناسي

أثارت فاطمة التامني، النائبة البرلمانية عن فيديرالية اليسار الديموقراطي، فضيحة بيدوفيل أناسي وواقعة الاستغلال الجنسي لأطفال في عمر الزهور، باسم مخيم صيفي، والتي شهدها شاطئ الجديدة، وكيف عرى الفعل الإجرامي الذي صار قضية رأي عام واقع الاختلالات التي تشهدها عدد من المخيمات.
ووجهت النائبة البرلمانية، سؤالا كتابيا إلى مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل حول موضوع، الدور الرقابي للسلطات في الحد من الانتهاكات الجنسية ضد الأطفال المستفيدين من الرحلات أو التخييم.
وقالت البرلمانية إن الأسر المغربية، باتت تتخوف من السماح لأبنائها من السفر للمخيمات والرحلات، التي تنظمها الجمعيات، وبعضها تتخلله  سلوكات شاذة، من تحرش وهتك عرض، وغيرها من السلوكات  المرفوضة والمجرمة.
وأشارت النائبة البرلمانية إلى الحادثة التي رصدت بشاطئ الجديدة، من طرف  رئيس جمعية رياضية نظم رحلة  للأطفال، والذي تم ضبطه في وضعية مشينة وهو  يمارس تحرشا جنسيا على اطفال أؤتمن على حياتهم وسلامتهم من قبل أسرهم.
وأكدت التامني على أن ما قام به المشتبه به، نسمع ونقرأ عنه على مدار السنة، وفي عدة مرافق ومنها ما يتعلق بتنظيم الرحلات للشواطئ والغابات، الأمر الذي يطرح أكثر من علامة استفهام عن الدور الرقابي التي تقوم به السلطات من أجل الحد من هذه الممارسات، وإعادة الثقة في العمل الجمعوي لاسيما المتعلق بالطفولة.
وتساءلت النائبة البرلمانية عن التدابير التي ستتخدها الوزارة من أجل رقابة هذه الرحلات التي تنظمها الجمعيات للأطفال، وإعادة الثقة  لدى الأسر في العمل الجمعوي المؤتمن على الناشئة.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

مطار باريس أورلي

20 يوليو 2024 - 11:00

العطل الإلكتروني العالمي.. تعافي جزئي ومشاكل متواصلة

الألعاب الأولمبية

20 يوليو 2024 - 10:00

هذه أكبر وفود الأولمبياد وهذا ترتيب المغرب

الهجرة السرية

20 يوليو 2024 - 09:00

اعتراض قارب قرب الداخلة به 196 مرشحا للهجرة السرية

بنك المغرب

20 يوليو 2024 - 08:00

الدرهم يواصل الارتفاع مقابل الدولار والأورو

إدارة الجمارك والضرائب

20 يوليو 2024 - 06:00

إدارة الجمارك والضرائب تكشف مخططها الجديد

نبيل بنعبدالله

20 يوليو 2024 - 04:00

حزب التقدم والاشتراكية يرفض مضايقات قانون الإضراب

20 يوليو 2024 - 02:00

لجنة حماية المعطيات الشخصية تستقبل أطباء الأسنان

19 يوليو 2024 - 23:59

مختبرات “Vilion” تحقق تميزا دوليا في وقت قياسي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض