آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

ولاية أمن سطات تكشف حقيقة الهجوم المسلح على كرين بارك

كشفت ولاية أمن سطات، اليوم الاثنين 28 غشت 2023، حقيقة الهجوم المسلح على مركب كرين بارك السياحي، الذي شكل موضوع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن الأمر يتعلق بقضية معروضة على القضاء، أساسها نزاع بين شخصين، تطور إلى تبادل للعنف المسلح، حول أحقية استغلال المركب.

وأوضحت ولاية أمن سطات، في بيان لها توصل موقع آش نيوز بنسخة منه، أن القضية موضوع الفيديو المتداول، الذي يدعي فيه مستثمر من الجالية المغربية أن عصابة إجرامية قامت بالهجوم على مركبه السياحي بسطات، تشكل حاليا موضوع بحث قضائي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، تم بموجبه الاستماع لجميع أطراف القضية، ويرتقب تقديمهم أمام العدالة، اليوم الاثنين، لتقرير المتعين قانونا في مواجهتهم.

وأضافت ولاية أمن سطات أن النازلة تم تسجيلها صباح أول أمس السبت في مركب سياحي، حيث تم استقدام مستغل هذا المركب ومسيره الحالي من جهة، وشخص ثان يدعي أنه يتوفر على وكالة خاصة ممنوحة من أحد الشركاء، تسمح له باقتسام المداخيل، من جهة ثانية.

وخلال البحث مع أطراف القضية، التي انطلقت من نزاع مدني حول أحقية استغلال المركب السياحي والمنازعة في وكالة أحد الشركاء، وفق المصدر ذاته، توصلت مصالح الأمن بإشعار آخر حول تطور هذا الخلاف إلى تبادل للعنف بأدوات راضة وأخرى حادة بين مستخدمي المركب من جهة، ومرافقي الشخص الذي يزعم توكيله للمشاركة في استغلال المركب من جهة ثانية، وهو ما استدعى القيام بتدخل فوري واستقدام ستة مشتبه بهم، تم الاستماع إليهم وتفريغ تسجيلات كاميرات المراقبة التي توثق لتبادل العنف بينهم.

وتبديدا للشعور بانعدام الأمن الذي قد تتسبب فيه الادعاءات المشوبة بالتهويل الواردة في هذا الفيديو، على حد تعبير بيانها، أكدت ولاية أمن سطات أن مصالحها ما زالت تقوم باستغلال بعض مسارات البحث، في الشق الزجري من هذه القضية، لتشخيص هويات أشخاص آخرين، يشتبه بمشاركتهم في تبادل العنف وإلحاق خسائر مادية باستعمال أدوات راضة.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

22 أبريل 2024 - 14:00

مراكش تحتضن النسخة 53 لمهرجان الفنون الشعبية

أزمة التعليم

22 أبريل 2024 - 13:00

ملف التعليم.. مهنيون يوضحون أسباب استمرار الأزمة

اعتقال شرطة

22 أبريل 2024 - 12:00

قرصنة شبكات الاتصالات تطيح بعشريني في طنجة

البطولة الوطنية

22 أبريل 2024 - 09:58

البطولة الوطنية.. حصيلة الجولة 26

هالة بنخلدون

22 أبريل 2024 - 09:00

“Intrepid” تعزز شراكتها السياحية في بني ملال خنيفرة

فهيم

22 أبريل 2024 - 08:00

“ناوريس” تدخل الأمن السيبراني وتحط رحالها بالمغرب

وجبة

22 أبريل 2024 - 06:00

عرض حصري لمطعم “skies” بـ”kenzi tower”

الزبير

22 أبريل 2024 - 04:00

الصويرة ومهرجانها للموسيقى الكلاسيكية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض