آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

تفكيك شبكة تزوير شهادات العزوبة

أوقفت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي سبت الكردان التابع لسرية تارودانت، أخيرا، اشخصين يشتبه في وجودهما ضمن شبكة إجرامية تنشط في تزوير شهادات العزوبة.
وحسب مصادر “آش نيوز”، فإن الشبكة تحترف التزوير في محررات رسمية واستعماله، بتزوير شهادات العزوبة، مقابل مبالغ مالية، سعيا لتحقيق الاغتناء السريع.
وأضافت المصادر ذاتها أن افتضاح أنشطة المشتبه فيهم، الذين تم إيقاف اثنين منهم، إضافة إلى الشخص المتزوج، تم إثر إدلاء الزوج بشهادة عزوبة مزورة، ضمن ملف الحصول على ترخيص قضائي بالزواج، تخص شخصا يباشر إجراءات الزواج، إذ بعد تحقق موظفي المحكمة من المعطيات الواردة بها والتنسيق مع السلطات المحلية والأمنية، تأكد أن صاحبها متزوج عكس ما هو مصرح به في شهادة العزوبة، التي تقدم بها.
وأوردت مصادر متطابقة، أن المرتفق اختار الاستعانة بأفراد الشبكة الإجرامية، من أجل تزوير شهادة العزوبة، لتيسير تحضيره الوثائق اللازمة للقيام بعملية الزواج، بعد رفض زوجته السماح له بالتعدد، وتشبثها بعدم تقبل وجود امرأة ثانية في حياة شريكها، وهي على عهدته.
ونتيجة للمعطيات التي تم التوصل إليها، تم إشعار مصالح الدرك الملكي بالواقعة، لتستنفر عناصرها للقيام بإيقاف المشتبه فيه والتحقيق معه، قبل أن يتم بإدلاء منه إيقاف اثنين من أفراد الشبكة، اللذين توسطا له وتكلفا بإجراءات تزوير شهادة العزوبة.
وتقرر الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي، الذي تشرف عليه النيابة العامة، لتعميق البحث معهم، لكشف ملابسات القضية وظروف وقوعها، ولتحديد امتدادات الأنشطة الإجرامية للشبكة وعدد الأشخاص المتورطين، من زبناء ووسطاء ومنفذين لعملية التزوير، من أجل إيقاف جميع الشركاء المحتملين.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

القرصنة

17 أبريل 2024 - 13:00

قرصنة شبكات الاتصالات الوطنية تقود لبنانيا للاعتقال

17 أبريل 2024 - 12:00

فيديو يطيح بمسلحين أثاروا الرعب في صفرو

17 أبريل 2024 - 11:12

93% من المغاربة لا يثقون بالمؤثرين وصناع المحتوى

17 أبريل 2024 - 10:31

عملاق فرنسي ينافس مصنعي القطارات الإسبان على صفقات مغربية

17 أبريل 2024 - 09:18

المغرب يتطلع لجلب مليون سائح أمريكي في 2024

17 أبريل 2024 - 08:00

3 بنوك مغربية ضمن الأعلى قيمة في منطقة “مينا”

17 أبريل 2024 - 06:00

بنيعيش تستعرض بمدريد فرص الاستثمار في جهة الداخلة

العربية للطيران

17 أبريل 2024 - 04:00

العربية تدشن قاعدة جوية بتطوان

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض