آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

إقالة مدير مستشفى الحسن الثاني بسطات

أمر خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أمس الجمعة، 1 غشت 2023، بإقالة مدير المركز الاستشفائي الحسن الثاني بسطات، وإعفائه من مهامه بعد مرور سنة على تعيينه.
وحسب مصادر “آش نيوز”، تضمن قرار إقالة مدير مستشفى سطات، تعيين مدير  بالنيابة للمركز الاستشفائي الحسن الثاني بسطات.
وجاء في قرار وزير الصحة “يعين خالد المنتصر، طبيب خارج الدرجة رقم التأجير 1253954، في مهام مدير بالنيابة للمركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الثاني بمندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم سطات”.
وأورد المصدر ذاته، “أنه يتعين على المعني بالأمر أن يتقدم فور توصله بهذا المقرر إلى السيد المدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية بجهة الدار البيضاء – سطات قصد استلام مهامه، ويحرر محضر استلام المهام ويوجه إلى مديرية الموارد البشرية قصد الإخبار الإخبار”.
وأعطى وزير الصحة، بحسب المقرر الجديد، تعليماته للمصالح المختصة بالوزارة لتحرير محضر إنهاء المهام وتوجيهه إلى مديرية الموارد البشرية قصد التسوية، كما تم توجيه نسخ من المقرر إلى الكاتب العام للوزارة والمفتش العام بالنيابة ورئيس ديوان الوزير، ورئيس قسم مجموعة السيارات والشؤون العامة، والمدير الجهوي بالبيضاء سطات، فضلا عن المعني بالأمر (تحت السلم الإداري) ومكتب الضبط المركزي.
ولم يكشف مقرر إنهاء مهام مدير المركز الاستشفائي الحسن الثاني بسطات، أسباب ودوافع إنهاء مهام المسؤول السابق، إذ تم تعيين خالد منتصر مديرا للمستشفى الاقليمي بسطات بالنيابة لسد الخصاص.
ويأتي قرار وزير الصحة والحماية الاجتماعية، إقالة المدير، بعد ظهور عدة مشاكل وانتقادات خرجت إلى العلن، اضافة إلى إصدار المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بسطات، بلاغ سابق، استهجن فيه غياب تفاعل جدي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية مع المشاكل الحقيقية المتراكمة والمتسببة في امتعاض واستياء المواطنين والمواطنات ونساء ورجال الصحة من الوضع غير السليم الذي تعرفه المنظومة الصحية بالإقليم.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

24 أبريل 2024 - 06:00

للا سمية الوزاني تترأس افتتاح الأولمبياد الخاص بمراكش

24 أبريل 2024 - 04:00

الناطقة باسم حكومة تشاد تشيد بتجهيزات أكاديمية الرجاء

بلال الخنوس

24 أبريل 2024 - 02:00

الخنوس مرشح لجائزة أفضل لاعب إفريقي ببلجيكا في 2024

23 أبريل 2024 - 23:45

مبعوث ليبيا لبوريطة: المغرب فاعل رئيسي في الاندماج المغاربي

23 أبريل 2024 - 22:59

مرة أخرى.. خريطة المغرب تخرج منتخبا جزائريا من بطولة دولية

حسن لعروس

23 أبريل 2024 - 22:00

حسن لعروس يتحدث عن ولد الصايلة وبارجو.. فيديو

23 أبريل 2024 - 21:00

مغربي في الرتبة الثانية في مسابقة عالمية لـ”جيت سكي”

23 أبريل 2024 - 20:00

حوار.. أخصائية تكشف قدرة “بروفايلو” على تشبيب البشرة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض