آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

بالفيديو.. هوليود سمايل، فيلم كوميدي لا كوميديا فيه

احتضنت سينما ميغاراما بالبيضاء، أول أمس الخميس 31 غشت 2023، العرض ما قبل الأول لفيلم «هوليود سمايل»، للمخرج علي الطاهري، الذي اختار الممثلين رفيق بوبكر وسكينة درابيل، وجهين بطوليين لتجسيد عمله السينمائي المدرج في خانة الكوميديا، غير أن جل مشاهده، إن لم نقل مجملها، تحمل من الرتابة والبلادة ما لا تحمله من الكوميديا.

وتدور أحداث الفيلم حول صانع أسنان (رفيق بوبكر)، تطلب منه نكافة صنع طقم أسنان من الذهب، فيدفع لصائغه شيكا على بياض للحصول عليه، في انتظار تسليمه للزبونة مقابل مبلغ ضخم يسدد منه دينه ويغير واقعه المرير، لكن هذه الأخيرة تتعرض لحادثة سير مميتة، بمجرد خروجها من عيادته، ويضطر إلى البحث عن طريقة لاسترجاع الطقم الذهبي من فمها.

وفي محاولة منه لاستعادة الـ«هوليود سمايل» الذهبي، يستعين رفيق بوبكر بزوجته (سكينة درابيل)، التي تلعب دور «لعابة» لكي تستخرجه من فم جثة النكافة، مقدما إياها لعائلة الفقيدة على أنها «مغسلة» للجثث، لكنها تفشل في مهمتها ويضطر إلى استخراج جثتها بعد دفنها لاكتشاف اختفاء الطقم، ويتبين في الأخير أنه كان بحوزة زوجته التي أخفت الأمر عنه.

ورغم أن للفيلم فكرة شبه مبتكرة، كان من الممكن تنزيل أحداثها بشكل أكثر إبداعا وتنوعها، فإن مشاهده لا تخلو من التكرار والإطالة واللقطات المجانية التي لا تشكل أي إضافة تذكر، من بينها مشهد قبلة تبصمها درابيل بفم جثة النكافة، في لقطة صدمت المتفرجين نوعا ما، باعتباره فيلما عائليا بامتياز، وفق ما أكده مخرجه وممثلوه، فضلا عن أخطاء التصوير (ثغرات في الانتقال بين اللقطات)، وغيرها من المؤاخذات التي كان من الممكن اعتبارها مقبولة في عمل كوميدي يهدف أساسا إلى الضحك، لكنه لا يحمل من الكوميديا ما يحمله من الرتابة.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

البولفار

26 يونيو 2024 - 00:00

“البولفار” في شتنبر و”الترومبلان” في يوليوز

الرجاء الرياضي

25 يونيو 2024 - 23:06

الرجاء في نهاية كأس العرش بعد مباراة مثيرة

الكحول

25 يونيو 2024 - 23:00

دراسة: الكحول تسبب في وفاة مليونين و600 ألف شخص

المساعدات الإنسانية المغربية

25 يونيو 2024 - 22:09

الولايات المتحدة الأمريكية تشكر الملك

25 يونيو 2024 - 22:00

ابنة اعتابو: والدتي توأمي وكا تقتلني بالضحك.. فيديو

25 يونيو 2024 - 21:00

إكرام العبدية: أنا طيبة وشادة تيقاري ولا تضرني الإشاعات..فيديو

25 يونيو 2024 - 20:00

نجاة اعتابو: أنا رقم واحد فالشعبي ولدي مدرستي الخاصة.. فيديو

نورا سعيد

25 يونيو 2024 - 19:00

لطيفة رأفت ودنيا بطمة موضوع “غا مجمعين”.. فيديو

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض