آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

افتتاح مراكز جديدة لتعلم اللغة الإنجليزية

أعلن المجلس الثقافي البريطاني عن عقد شراكات جديدة لتعليم اللغة الإنجليزية في الرباط ونواحيها، بعد ارتفاع الإقبال على تعلمها.

وستكون دورات اللغة الإنجليزية للمجلس الثقافي البريطاني متاحة في مدرسة التكنولوجيا العالية بالرباط ومدرسة زينيث في تمارة (للمتعلمين الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 17 عاما)، وفي معهد الإدارة وتكنولوجيا الأعمال بأكدال للبالغين، ابتداء من شتنبر الجاري 2023.

أدوات تعليمية حديثة

وأوضح المجلس الثقافي البريطاني أن المؤسسات الشريكة مجهزة بوسائل وأدوات تعليمية حديثة، ما يجعلها في وضع مثالي لدعم عرض التعلم التواصلي الذي بلوره المجلس الثقافي البريطاني في المملكة المتحدة، والذي يستخدم المواد والمحتويات، التي طورتها المنظمة بشكل خاص لشبكتها العالمية، حسب ما جاء في بلاغ توصل موقع آش نيوز بنسخة منه.

وخلال الفترة الأخيرة، تم التحديث التام للدورات الدراسية الخاصة بالبالغين بشكل يتيح لها أن توفر حضورا مرنا وقدرة على اختيار الموضوعات التي تلبي الاحتياجات الفردية على أفضل وجه في MyClassprogamme، بينما تستخدم الدورات الدراسية للأطفال برنامجي Primary Plus و Secondary Plus المتطورين، اللذين يضمنان إشراك الدروس التي تنمي الثقة والكفاءات والمهارات الحياتية جنبا إلى جنب مع المهارات اللغوية الأساسية أو القراءة والكتابة والاستماع والتحدث، حسب البلاغ نفسه.

جودة التعليم

من جهته، عبر أندرو بورلتون، مدير قسم تدريس اللغة الإنجليزية بالمجلس الثقافي البريطاني لشمال إفريقيا، عن سعادته بالتمكن من إنشاء اتفاقيات الشراكة مع مقدمي التعليم عالي الجودة الذين يشاركون المجلس رؤيته وقيمه التعليمية، ما سيمكن من توسيع وجوده لتلبية طلب تعلم اللغة الإنجليزية ودعم تطلعات الأشخاص للظفر بفرص وطنية ودولية في التعليم والتشغيل، خاصة أن المغرب يركز بقوة على اللغة الإنجليزية.

80 سنة من الخبرة

ويتم تقديم دورات المجلس الثقافي البريطاني من قبل المهنيين، والاستفادة من أكثر من 80 عاما من الخبرة القيادية العالمية في تدريس اللغة الإنجليزية.

وفيما يخص الأطفال، أوضح المجلس أن هناك تركيزا إضافيا على هذه الفئة من خلال محو الأمية، واكتساب الثقة والمهارات التواصلية، إذ تتضمن الدورات الدراسية تنمية المهارات الأكاديمية والكفاءات وعناصر تقنيات الامتحانات.

كما توفر الدورات الدراسية للبالغين نماذج مرنة لتناسب أنماط الحياة المزدحمة وتسمح للمشاركين ببناء برنامج دراسي خاص بهم من خلال إتاحة إمكانية الانتقاء من قائمة المواضيع  للفصل الذي يغطي كل شيء، بدءا من الاستعداد لإجراء اختبار IELTS إلى مهارات اللغة في مكان العمل، مع اختبارات مستوى التقدم المنتظمة ومركز التعلم الرقمي والتعليقات والتوجيه من طرف خبراء بريطانيين.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض