آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

في عز الفاجعة.. منال بنشليخة: واش هاد الماكياج والحطة يستاهلو الزلزال

في الوقت الذي أوقفت فيه كل المهرجانات الفنية بالمملكة، فعالياتها، لحظة وقوع الزلزال المدمر الذي ضرب المملكة، مساء أمس الجمعة 8 شتنبر 2023، أكملت المغنية المغربية منال بنشليخة فقرتها الغنائية بمهرجان تيميتار في أكادير، غير مبالية  بالمآتم التي كان يعيشها آلاف المنكوبين حينها.

واستهزأت المغنية الشابة منال بنشليخة، أثناء صعودها لمنصة المهرجان دقائق بعد تسجيل الهزة الأرضية العنيفة التي خلفت 2012 قتيلا لحدود الساعة، (استهزأت) بالوضع الحرج الذي تعيشه المملكة قائلة: خفتو شوية ولا والو، أنا ماخفتش غير قالو ليا هبطي، انا راه نبقى معاكم هنايا باش يجي تسونامي يدينا كاملين هانية.. يلاه بغيتكم تغنيو معايا هاد الأغنية كاملين كتعجبنا..

انعدام لحس المواطنة 

وأمام ذهول جمهور المهرجان، الذي عاش لحظة الزلزال في أجواء غير متوقعة، أصرت منال بنشليخة، شأنها شأن منظمي المهرجان، على إكمال فقرتها الغنائية، التي يبدو وأن الكاشي المدفوع لها لقاءها كان ثقيلا لدرجة أفقدتهم جميعهم حس المواطنة والتواصل الفعال خلال الأزمات.

وحتى وإن جاز الأخذ بعين الاعتبار صغر سنها وافتقادها للتجربة والحرفية التي أنزلت المطربة اللبنانية نجوى كرم عن منصة ذات المهرجان، معتذرة للجمهور المغربي وملغية حفلها، فإن الصيت العالمي الذي اكتسبته بمشاركتها في عدد من المحافل الدولية، كان كفيلا بردعها عن السلوك الأرعن والتصريحات المتهورة التي جعلتها محط انتقادات لاذعة من قبل المغاربة.

اختلاف تعامل مع الأزمات

وفي تعليق عن الفاجعة، زاد طين منال بنشليخة بلة، قالت المغنية الشابة في بث مباشر لها عقب سهرتها الدامية: ضربو ليا على الماكياج.. واش هاد الماكياج كايستحق الزلزال، وأنا ضاربة عليكم الحطة ودكشي.. تخيلوا معايا أنا كانغني والزلزال كايزلزل فيا.

بالمقابل، صعدت الفنانة نجوى كرم على خشبة مسرح الأمل، التي احتضنت فعاليات مهرجان تيميتار في الليلة ذاتها، لتعتذر من الجمهور وتعلن إلغاء سهرتها، قائلة: من قلبي أتيت لأقدم فرحة تطال كل القلوب في بلدي الثاني المغرب، مع كل محبتي إليكم ولكن الظرف الذي حدث منع ذلك.

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض