آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

مهنيو الصحة يدعون للتطوع والتبرع لدعم ضحايا الزلزال

دعت النقابات الطبية الممثلة لأطباء القطاع الحر، كافة المهنيين والأطباء إلى الاستمرار بالتبرع بالدم وتحسيس المواطنين بذلك، مشيرة إلى أن الدم المتبرع به اليوم سينقد حياة العديد من المصابين، والدم المتبرع به غدا وبعد غد ودائما، سيساهم في إنقاذ حياة الناس أو شفائهم.

ونوهت النقابات الطبية، في بيان مشترك يتوفر “آش نيوز” على نسخة منه، بكافة المتدخلين مدنيين وعسكريين، قطاعا عاما وخاصا، ومجتمعا مدنيا ومواطنين، لتعاونهم على إنقاذ المصابين وتقديم العون للمتضررين والتكفل بضحايا وجرحى الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز يوم الجمعة 8 شتنبر 2023.

تبرعات مالية

وشددت النقابات الطبية على أهمية الاستمرار وتقوية الانخراط وتنظيم التبرعات بكل أشكالها بتنسيق مع الجهات المعنية للاستجابة للحاجيات الحقيقة للمواطنين المصابين. كما دعت أيضا، إلى الإسراع بالتبرعات المالية لفائدة صندوق التضامن المحدث لهده الغاية بأمر من الملك محمد السادس ليساهم كل حسب إمكانياته في المجهود الوطني لإعادة إسكان المتضررين وإعادة الحياة إلى طبيعتها قدر الإمكان في الأماكن التي دمرها الزلزال.

وأكدت النقابات الطبية، في البلاغ نفسه، على ضرورة الاستمرار في التعبئة وتهيئ القوافل الطبية مستقبلا بتنسيق مع السلطات المعنية للتكفل بالحاجيات الصحية للسكان المتضررين، مشيرة إلى أهمية الاستمرار في فتح العيادات والمصحات والوحدات المتنقلة للتكفل بضحايا الزلزال من الجانب الطبي مع التكفل بالضحايا المصابين بالأمراض المزمنة.

الهلال الأحمر

وأشار المصدر، إلى أهمية الانخراط في مجهودات الهلال الأحمر المغربي والمجتمع المدني في تكوين المسعفين بمختلف جهات المغرب، إذ يشكلون الحلقات الأولى لتقديم الإسعافات الأولية وطوق النجاة خلال الأيام العادية وخلال الكوارث الصحية.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

18 أبريل 2024 - 13:45

مفتش شرطة يتلقى طعنات غادرة من تاجر مخدرات بأصيلة

الطالبي العلمي

18 أبريل 2024 - 13:00

مجلس النواب يستكمل هياكله في جلسة عمومية

18 أبريل 2024 - 12:00

انطلاق أشغال الندوة الإقليمية لشمال إفريقيا بالرباط

اعتقال شرطة

18 أبريل 2024 - 11:15

سوري ضمن عصابة نسائية للنصب والاحتيال بفاس

عمر هلال

18 أبريل 2024 - 10:00

هلال يدحض كذب وزير الخارجية الجزائري في مجلس الأمن

الرجاء الرياضي

18 أبريل 2024 - 09:00

جاسوس يغضب الرجاويين

الرباط

18 أبريل 2024 - 08:00

الرباط تحتضن الدورة الثانية من المنتدى الدولي للكيمياء

18 أبريل 2024 - 06:00

“دار زهور” تقود حملة لمحاربة سرطان القولون

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض