آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

مهنيو الصحة يدعون للتطوع والتبرع لدعم ضحايا الزلزال

دعت النقابات الطبية الممثلة لأطباء القطاع الحر، كافة المهنيين والأطباء إلى الاستمرار بالتبرع بالدم وتحسيس المواطنين بذلك، مشيرة إلى أن الدم المتبرع به اليوم سينقد حياة العديد من المصابين، والدم المتبرع به غدا وبعد غد ودائما، سيساهم في إنقاذ حياة الناس أو شفائهم.

ونوهت النقابات الطبية، في بيان مشترك يتوفر “آش نيوز” على نسخة منه، بكافة المتدخلين مدنيين وعسكريين، قطاعا عاما وخاصا، ومجتمعا مدنيا ومواطنين، لتعاونهم على إنقاذ المصابين وتقديم العون للمتضررين والتكفل بضحايا وجرحى الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز يوم الجمعة 8 شتنبر 2023.

تبرعات مالية

وشددت النقابات الطبية على أهمية الاستمرار وتقوية الانخراط وتنظيم التبرعات بكل أشكالها بتنسيق مع الجهات المعنية للاستجابة للحاجيات الحقيقة للمواطنين المصابين. كما دعت أيضا، إلى الإسراع بالتبرعات المالية لفائدة صندوق التضامن المحدث لهده الغاية بأمر من الملك محمد السادس ليساهم كل حسب إمكانياته في المجهود الوطني لإعادة إسكان المتضررين وإعادة الحياة إلى طبيعتها قدر الإمكان في الأماكن التي دمرها الزلزال.

وأكدت النقابات الطبية، في البلاغ نفسه، على ضرورة الاستمرار في التعبئة وتهيئ القوافل الطبية مستقبلا بتنسيق مع السلطات المعنية للتكفل بالحاجيات الصحية للسكان المتضررين، مشيرة إلى أهمية الاستمرار في فتح العيادات والمصحات والوحدات المتنقلة للتكفل بضحايا الزلزال من الجانب الطبي مع التكفل بالضحايا المصابين بالأمراض المزمنة.

الهلال الأحمر

وأشار المصدر، إلى أهمية الانخراط في مجهودات الهلال الأحمر المغربي والمجتمع المدني في تكوين المسعفين بمختلف جهات المغرب، إذ يشكلون الحلقات الأولى لتقديم الإسعافات الأولية وطوق النجاة خلال الأيام العادية وخلال الكوارث الصحية.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض