آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

اللغة الفرنسية في طلبات العروض تسائل وزير الفلاحة

استنكرت نعيمة الفتحاوي، النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، إصرار المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، استعمال اللغة الفرنسية، سواء في مراسلاته أو طلبات العروض أو الإعلانات الخاصة بالتوظيف، معتبرة هذه الخطوة “خطأ فادحا”.

لغتان رسميتان

ووفق سؤال كتابي يتوفر “آش نيوز” على نسخة منه، فقد سائلت النائبة البرلمانية نعيمة الفتحاوي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، حول الإجراءات اللازمة لحل هذا الإشكال المتواصل، في ظل الجدل الذي لا يكاد يهدأ داخل قبة البرلمان، حيث المعارضة رافضة لهذا الإصرار بشكل كبير.

وشددت نعيمة الفتحاوي، في سؤالها، على أهمية تنزيل إجراءات ضرورية لإلزام المكتب الوطني للسلامة الصحية وكافة المصالح التابعة لوزارة الفلاحة، أو التي تعمل تحت وصايتها، على استعمال اللغتين الرسميتين الوطنيتين العربية والأمازيغية في سائر معاملاتها، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي “احتراما لدستور البلاد وقوانينه”.

البطيخ الأحمر

وأشارت النائبة البرلمانية، إلى المذكرة التي وجهها المكتب الوطني للسلامة الصحية إلى المركب التجاري “مرجان”، وطالب من خلالها إدارة المركب بوقف بيع منتوج البطيخ الأحمر بعد أن أثبتت التحاليل المختبرية المنجزة يوم فاتح غشت الماضي على عينة من المنتوج، احتواءه على مواد كيماوية محظورة بالمغرب.

وأوردت نعيمة الفتحاوي، نائبة حزب المصباح، أن المكتب الوطني للسلامة الصحية وقع في أخطاء كثيرة، منها تحرير المراسلة بلغة أجنبية، وهو ما من شأنه عدم تمكين عموم المواطنين من أن يكونوا على علم بالمنتجات التي قد تتسبب في الضرر لصحتهم، وهذا من أبسط حقوقهم.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

المغرب الجزائر

24 أبريل 2024 - 13:24

قائد عسكري أمريكي: يصعب على الجزائر مجاراة انتصارات المغرب

اعتقال امرأة

24 أبريل 2024 - 12:01

فتاة ضمن شبكة لترويج الحشيش والكوكايين بأكادير

24 أبريل 2024 - 11:00

فلسطين تجر برلمانية فرنسية للتحقيق حول الدعاية الإرهابية

نبيل بنعبدالله

24 أبريل 2024 - 10:00

رفاق بنعبدالله يدينون صبيانية النظام الجزائري

24 أبريل 2024 - 09:03

“لحظة دير يديك” يحقق 100 مليون مشاهدة خلال رمضان

الماء

24 أبريل 2024 - 08:00

أشغال “ليدك” تعرقل التزويد بالماء في هذه المناطق

24 أبريل 2024 - 06:00

للا سمية الوزاني تترأس افتتاح الأولمبياد الخاص بمراكش

24 أبريل 2024 - 04:00

الناطقة باسم حكومة تشاد تشيد بتجهيزات أكاديمية الرجاء

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض