آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

“ميمي” … جدل “المؤثرين” والتضامن مع منكوبي الزلزال

لم تحظ “مؤثرة” بالجدل في مواقع التواصل الاجتماعي، بقدر مريم العيساوي، المعروفة باسم “ميمي”، إذ تعددت الآراء بخصوص مبادراتها الإنسانية في المناطق التي تضررت بفعل الزلزال.

وما زاد من حدة النقاش حول مبادرات “ميمي”، إعلان تعرضها ل”هجوم من قبل منخرطي إحدى الجمعيات أثناء تقديمها للدعم لسكان أحد الدواوير المتضررة جراء الزلزال”، إذ كشفت في مقطع فيديو تداولته بعض الصفحات الخاصة بأخبار الفن والمشاهير على موقع تبادل الصور والفيديوهات “أنستغرام”، أن هؤلاء الأشخاص كانوا ينوون ضربها، إلا أنها هرعت إلى سيارتها وقفلت عليها الأبواب، وأنهم طالبوها بمغادرة المكان.

 أنصار “ميمي”

المدافعون عن “ميمي” يرون أنها تختلف كثيرا عن باقي “المؤثرين”، إذ   يشيدون ب”إنسانيتها التي أدخلت البهجة على بعض العائلات المنكوبة، كما استطاعت أن ترسم الابتسامة على وجوه المنكوبين، بسبب عفويتها وطيبة قلبها”، حتى أن بعض نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أطلقوا عليها لقب “صانعة السعادة”.

معارضون لمبادرات “ميمي”

ومقابل داعمي “ميمي”، يوجد عدد من الأشخاص يعتبرونها لا تختلف كثيرا عن باقي “المؤثرات” اللائي يسعين ل”البوز” على حساب منكوبي الزلزال، مشيرين إلى أن الفاجعة كشفت عن حقيقة بحث “المؤثرين” عن الربح على حساب مآسي الضحايا.

ويصطف المعارضون إلى جانب بعض الجمعيات، التي دعت إلى إيقاف “ميمي” ومحاسبتها على استغلال زلزال الحوز لحسابها في مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين ذلك خط أحمر يجب التصدي له، فالمرحلة تفرض تضامنا مع الضحايا وعائلاتهم، بعيدا عن أضواء و”فلاشات” الكاميرات.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض