آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

جماعة الدار البيضاء تطلق المنصة الرقمية “كازا إن”

casa in

أعلنت جماعة الدار البيضاء، أمس الأربعاء 20 شتنبر 2023، إطلاقها للمنصة الرقمية “كازا إن (CasaIn)”، الخاصة بتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات الإلكترونية التي توفرها الجماعة والمقاطعات التابعة لها.

وأوضح بلاغ للجماعة، توصل موقع آش نيوز بنسخة منه، أن المنصة الموجهة لفائدة البيضاويين والجمعيات المحلية بغية تسهيل ولوجهم إلى الخدمات عبر الانترنت، تقدم عددا من الخدمات الرقمية مثل حجز الملاعب الرياضية للقرب، وفضاءات العمل المشترك للجمعيات، وخدمات نقل المرضى عبر سيارات الإسعاف الجماعية، وغيرها.

تحول رقمي للمقاطعات

وأبرزت جماعة الدار البيضاء في بلاغها، أنه سيتم إطلاق المنصة تدريجيا بعدد من المقاطعات التي تدخل في المجال الترابي لجماعة الدار البيضاء، بعد المرور من محطات تجريبية، مشيرة إلى أن هذه المرحلة تتم تحت إشراف شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات، من خلال تطوير وتنزيل المنصة ومواكبة مختلف المصالح داخل الجماعة والمقاطعات المعنية لضمان تحول رقمي عبر مجموعة من المراحل.

وسجل المصدر ذاته أربع مقاطعات منخرطة خلال هذه المرحلة، وهي مقاطعات مولاي رشيد وسيدي عثمان وسباتة والمعاريف، حيث تعرض مقاطعة مولاي رشيد رقمنة الخدمات المرتبطة بحجز ملاعب القرب، وتتيح مقاطعة سباتة رقمنة عملية توفير سيارات الإسعاف، في حين عملت مقاطعة المعاريف على رقمنة خدمة حجز فضاءات العمل المشترك في وجه الجمعيات الشريكة، وعملت مقاطعة سيدي عثمان على وضع خدمة حجز الفضاءات الرياضية.

مرافق متصلة 

وأضاف بلاغ جماعة الدار البيضاء، أن هذه المنصة تنسجم مع باقي الحلول الرقمية للمدينة من قبيل كازا شكاية والمنصة الرقمية رخص والتطبيق الرقمي CasablancaCity لتساهم بذلك في تعزيز تعبئة دينامية خلق مرافق وخدمات متصلة ودعم مكانة العاصمة الاقتصادية كمرجع وطني في توفير الخدمات الجماعية الرقمية، مبرزا أنها تندرج في إطار تنزيل مخطط التحول الرقمي للدار البيضاء، تماشيا مع القانون 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر الإدارية.

وأشار البلاغ نفسه إلى أنه يمكن تنزيل التطبيق عبر Play Store و Casa Store و App Store، أو عبر زيارة الموقع الخاص بالتطبيق www.casain.ma، مشيرا إلى سهولة استخدام واجهة المستخدم بناء على التصميم الذي صيغت به.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

القرصنة

17 أبريل 2024 - 13:00

قرصنة شبكات الاتصالات الوطنية تقود لبنانيا للاعتقال

17 أبريل 2024 - 12:00

فيديو يطيح بمسلحين أثاروا الرعب في صفرو

17 أبريل 2024 - 11:12

93% من المغاربة لا يثقون بالمؤثرين وصناع المحتوى

17 أبريل 2024 - 10:31

عملاق فرنسي ينافس مصنعي القطارات الإسبان على صفقات مغربية

17 أبريل 2024 - 09:18

المغرب يتطلع لجلب مليون سائح أمريكي في 2024

17 أبريل 2024 - 08:00

3 بنوك مغربية ضمن الأعلى قيمة في منطقة “مينا”

17 أبريل 2024 - 06:00

بنيعيش تستعرض بمدريد فرص الاستثمار في جهة الداخلة

العربية للطيران

17 أبريل 2024 - 04:00

العربية تدشن قاعدة جوية بتطوان

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض