آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

موظفو التعليم يرفضون مسودة النظام الأساسي

معلمين معدلة

أعلنت الكتابة الوطنية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عن استنكارها لما وصفته بحالة التوتر التي تسود المنظومة التربوية جراء التمطيط والتسويف في حلحلة الملفات العالقة وإخراج نظام أساسي عادل ومنصف.

فشل الحوار

وأكدت الكتابة الوطنية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، في بيان لها، يتوفر “آش نيوز” على نسخة منه، أنها ترفض مسودة النظام الأساسي المسربة، وما تضمنته من اختلالات وإجراءات قد تعصف بما تبقى من المكتسبات، عبر تفريخ الضحايا الجدد، مع استهجانها لأي تواطؤ ضد الشغيلة التعليمية يمكن من تمرير مشاريع لا تخدم مصالحها.

وعبرت الكتابة الوطنية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، عن فشل الحوار القطاعي الذي تحول إلى محطة للتسويف والتسويق، على حد تعبيرها، محذرة من مغبة إصدار نظام أساسي فاقد للشرعية المستمدة من طموحات الشغيلة التعليمية يحقق الإنصاف وحل الملفات.

برنامج نضالي

وأعلنت الكتابة الوطنية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، عن خوضها برنامجا نضاليا وطنيا وجهويا سيعلن عنه لاحقا بعد اجتماع اللجنة الإدارية، مع دعوة هذه الأخيرة إلى الانعقاد للحسم في حيثيات البرنامج النضالي.

وفي ذات السياق، أعلنت عن عقدها لندوة صحفية في القريب العاجل لكشف خبايا وعورات مسودة النظام الأساسي ومسار الحوار القطاعي وانعكاسات ذلك على الشغيلة التعليمية، مشيرة إلى استعدادها للدخول في أي تنسيق نضالي نقابي أو فئوي يعلي المصالح العليا للشغيلة التعليمية ويدافع عن مطالبها العالقة بعيدا عن المزايدات والخلافات الأيديولوجية، مؤكدة أن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم لن تتوانى أبدا عن تفعيل أدوارها النضالية ولن تساهم في مغالطة الشغيلة التعليمية.

ملفات عالقة

جدير بالذكر، أن الكتابة الوطنية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، سبق وعقدت لقاءها العادي يوم الجمعة 22 شتنبر 2023، خصصته لمناقشة بعض القضايا التنظيمية والنضالية ومستجدات الساحة التعليمية والنقابية، خاصة مع استمرار الغموض حول مصير النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية، وكذا مصير الملفات العالقة للشغيلة للتعليمية التي عمرت طويلا.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

18 أبريل 2024 - 13:45

مفتش شرطة يتلقى طعنات غادرة من تاجر مخدرات بأصيلة

الطالبي العلمي

18 أبريل 2024 - 13:00

مجلس النواب يستكمل هياكله في جلسة عمومية

18 أبريل 2024 - 12:00

انطلاق أشغال الندوة الإقليمية لشمال إفريقيا بالرباط

اعتقال شرطة

18 أبريل 2024 - 11:15

سوري ضمن عصابة نسائية للنصب والاحتيال بفاس

عمر هلال

18 أبريل 2024 - 10:00

هلال يدحض كذب وزير الخارجية الجزائري في مجلس الأمن

الرجاء الرياضي

18 أبريل 2024 - 09:00

جاسوس يغضب الرجاويين

الرباط

18 أبريل 2024 - 08:00

الرباط تحتضن الدورة الثانية من المنتدى الدولي للكيمياء

18 أبريل 2024 - 06:00

“دار زهور” تقود حملة لمحاربة سرطان القولون

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض