آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

التطوانيون يستغيثون خوفا من الأمطار ولضعف البنية التحتية 

التطوانيون

في ظل ماكشفت عنه أزمة زلزال الحوز من واقع مأساوي لبعض المناطق المنسية، تستغيث اليوم مجددا ساكنة تطوان، بالأخص حي علال سمسة، حيث لازال المواطنون ينقلون مرضاهم فوق النعش ويعيشون بدون ماء ولا كهرباء، في غياب تام لتفاعل لرئيس الجماعة.

انزلاقات مجلس جماعة تطوان

“للأسف الجماعة في واد والساكنة في واد”، يروي عادل بنونة، رئيس فريق العدالة والتنمية بجماعة تطوان، في اتصال مع موقع “آش نيوز”، مؤكدا أن هذه الإشكالات المرصودة والتي تعيق التطور، ليست من أولويات مجلس المدينة، مشيرا إلى أن المجلس له أولويات أخرى انتخابية فقط.

وأوضح عادل بنونة، أن فريق العدالة والتنمية، نبه ما مرة من الانزلاقات التي الخطيرة التي من المتوقع أن تشهدها هذه الأحياء والمناطق، التي تعاني من بنية تحتية ضعيفة، قبل سقوط الأمطار المقبلة في فصل الشتاء والعواقب الغير محمودة في هذه الأحياء المهمشة.

وكشف المتحدث ذاته، أن هناك مجموعة من الأزقة والمقاطع الطرقية والأحياء ناقصة التجهيز التي تعاني في جماعة تطوان خصوصا من التلف، وتابع، “تلقينا شكايات وكذلك الساكنة قدمت شكايات متعددة ونداءات موجهة لرئيس الجماعة لكن بدون رد، ولا استقبال ولا تعامل”.

إدراج ميزانية خاصة للإصلاح

وأشار عادل بنونة، إلى أن فريق العدالة والتنمية، سبق ونبه رئاسة المجلس إلى ضرورة إدراج ميزانية خاصة تضم هذا المحور الخاص بالأحياء ناقصة التجهيز، والتي بات من الضروري الالتفات لها وتعزيز بنيتها التحتية لضمان الانسيابية الحركية للسير والتنقل.

وأبرز، أن دورة أكتوبر 2023، والتي تبعدنا عنها أيام معدودة، باتت تخلو من كل التزام للجماعة يساعد ويساهم في فك العزلة عن هذه الأحياء، وأضاف قائلا: للأسف الشديد الجماعة منشغلة بأشياء أخرى ذات أبعاد انتخابية ولاتهمها هذه الإشكالات التي تعيشها هذه الفئة وخصوصا الفئة المهمشة والتي تعاني من العزلة والحرمان من أبسط ضروريات الحياة كتوفير الماء الشروب والاستفادة من الكهرباء والطرق.

وأكد عادل بنونة، أن فريقه طالب بالتدخل العاجل، عدة مرات من خلال عدد من المداخلات في دورات سابقة خصوصا بعد الفيضان الذي ضرب مدينة تطوان حوالي سنة ونصف من اليوم، والذي خلق خسائر هامة سواء خسائر مادية هامة، خصوصا في هذه الأحياء ناقصة التجهيز وهي أحياء مهمشة.

وأورد، أن الفريق دعا كذلك من المجلس إجراء دراسة تقنية وعملية مسح ميداني، لكل هذه الأحياء ناقصة التجهيز والتي تحتاج إلى تدخل سريع وبرنامج محدد لتحسين البينة التحتية والذي سينتهي بتسهيل عملية التنقل.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

الديكور

20 أبريل 2024 - 04:00

علامة “جروهي” تعرض تصاميمها في أسبوع ميلان

20 أبريل 2024 - 02:00

الرجاء ينتظر ملايير جديدة من رحيمي

20 أبريل 2024 - 00:00

فيديو.. حسن لعروس وحكاية عبد القادر ولد فطومة

يوسفية برشيد

19 أبريل 2024 - 23:00

فضيحة جديدة بالبطولة الوطنية

نهضة بركان

19 أبريل 2024 - 22:42

بركان يغادر مطار الجزائر بطلب من “كاف” بشروط

19 أبريل 2024 - 21:44

الاعتداء على بعثة نهضة بركان بالضرب بالجزائر

19 أبريل 2024 - 21:33

أسود القاعة يصلون المونديال ونهاية “الكان”

محمد كافي

19 أبريل 2024 - 21:00

محمد كافي: على الجمهور أن يتعلم الانتقاد.. فيديو

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض