آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

بالفيديو … هذه مخاطر تطبيق صور العرائس المنتشر على فيسبوك

صور العرائس

بعد الجدل الكبير الذي رافق التطبيق الذي اكتسح مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، واستهوى عقول الفتيات، والذي يعمل على تحويل صورهن واستبدالها بصور عرائس يرتدين فساتين الزفاف، حذر المبرمج وخبير المعلوميات، أمين رغيب، من خطورة هذا التطبيق، مشيرا إلى أنه يشكل خطورة على خصوصية مستعمليه.

تطبيق خطير

وأوضح رغيب، في حديثه لـ”آش نيوز”، أن هذا التطبيق يعتمد على الذكاء الاصطناعي في تعديل الصور، ما يجعل من الصورة قريبة من الواقع، وفور تنزيل الصورة على التطبيق تصبح في ملك شركة خاصة، حيث من الممكن أن يتم استغلالها في أشياء أخرى.

وأبرز رغيب، أن هذه البيانات لا تقدم سياسة واضحة في إعادة استخدامها، بحيث أنه يمكن للشركة أن تعيد استعمالها أو يمكن أن يتم بيع هذه الصور أو استغلالها في إشهارات.

وتابع، “المستخدمين بالمغرب لا يعون خطورة استغلال معطياتهم الشخصية، وهذه المسألة تعود لتقصير المؤسسة الوصية في توعية المستخدمين المغربة بأهمية الحفاظ على معطياتهم الشخصية”.

تطبيقات مماثلة

وأفاد المتحدث ذاته، أن هذه الخطورة لا هذا تقتصر على هذا التطبيق فقط، بل على مجموعة من التطبيقات التي نقوم من خلالها بوضع معطيات خاصة بنا، وربط الأمر بجدل صور الأطفال وخطورة تصويرهن، مؤكدا أنه نفس الشيء من خلال هذه التطبيقات، خصوصا أن العديد لا يقرأ السياسيات الخصوصية لها.

جدير بالذكر أن التطبيق عرف شهرة واسعة وتصدر “الترند” تحت مسمى “العروس المغربية”، غير أن انتشاره بدا واضحا لدى فئة النساء اللواتي أعجبن بمدى فاعليته في استبدال صورهن، وتغيير ملابسهن بالقفطان المغربي، وتزيين ملامحهن، وجعلهن يبدون كما لو أنهن “عروسات” حقيقيات.

تفاصيل أكثر في الفيديو التالي من إنجاز إلياس بوخريص:

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض