آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

المنظمة الديمقراطية للصحة تطالب بالترقيات للممرضين

ممرضين

أكدت المنظمة الديمقراطية للصحة، أهمية صون كرامة فئة المساعدين التقنيين والإداريين والمحررين، بتحديد المهام المخول لهم القيام بها تحديدا بعد الخوصصة، عن طريق شركة المناولة لمجموعة من الخدمات، بعد أن انقرضت معها مجموعة من المهام التي كانت سابقا من اختصاص هذه الفئة.

ترقيات استثنائية

ووفق بلاغ للمنظمة، يتوفر “آش نيوز” على نسخة منه، فقد أكدت المنظمة الديمقراطية للصحة، المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل، مساء أمس الخميس 26 أكتوبر 2023، خلال الاجتماع الخاص بفئة الممرضين المساعدين والإعداديين، في إطار جولات الحوار الاجتماعي مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أنه بات من الضروري إحداث وتحيين نظام أساسي لفائدة هذه الفئة، يحدد بشكل صريح مهامها، مع إقرار تحفيزات مادية، أي ترقية استثنائية وتحسين شروط الترقي.

واستنكرت المنظمة الديمقراطية للصحة، بعض الشروط التعجيزية المتعلقة بهذه الفئة، مشيرة إلى مطلبها في حذف مباراة الشفوي لهم، ودراسة إمكانية متابعة الدراسة بمعهد تكوين تقنيي سائق سيارة الإسعاف بحكم أن عددا كبيرا منهم راكم تجربة كبيرة في ميدان السياقة ومصاحبة المرضى.

وتابع البلاغ، أنه من الضروري أيضا استفادة هذه الفئة من جميع الامتيازات المشتركة بين الفئات على قدم المساواة، وتمتيعهم بحق الانتقال عبر عملية الحركة الانتقالية.

الحوار الاجتماعي

وأشارت المنظمة الديمقراطية للصحة، في البلاغ ذاته، أنه في ختام الاجتماع، تم التعبير عن موضوعية هذه المطالب التي ستتم مناقشتها بعد تقديم مقترحات النظام الأساسي الذي ستدون فيه معظم هذه المطالب، يوم الجمعة المقبل، على أساس مناقشته والمصادقة عليه في غضون خمسة عشر يوما المقبلة.

وأشادت المنظمة بمنهج التواصل مع الوزارة، مؤكدة في بلاغها أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تشق طريقها السليم بمواصلة جولات الحوار الاجتماعي، إذ  لم تعد تستني أي فئة من مهنيي الصحة بعد تسطيرها ووضعها لبرنامج عام شامل يروم مناقشة كافة الملفات المطلبية المرتبطة بمواردها البشرية، يقول البلاغ.

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض