آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

انفجارات جديدة تهز السمارة

انفجارات السمارة

اهتزت ⁧‫السمارة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 5 نونبر 2023، على وقع انفجارات جديدة على مستوى المدخل الغربي للمدينة، أسبوعا بعد الهجوم الإرهابي الذي شهدته نهاية الأسبوع الماضي، وتبنته جبهة البوليساريو الانفصالية.

وحسب ما أفادت به مصادر محلية لموقع آش نيوز، يتعلق الأمر بانفجارين لم يتم تحديد سببهما بعد، وقعا عند حوالي الساعة الثالثة وخمسة وأربعين دقيقة من صباح اليوم، بالقرب من مخيم الربيب والمطار وكذا بالقرب من مقر بعثة المينورسو، بالمدخل الغربي للسمارة، مؤكدة عدم تسجيل أي وفيات أو جرحى في صفوف المواطنين.

استهداف عسكري

وأضافت المصادر ذاتها أن سكان المدينة سمعوا دوي انفجارين اثنين باتجاه اربيب (منطقة تواجد المطار والثكنات)، فيما أكد شهود عيان من البادية المجاورة للمدينة (واد الساقية الحمراء) سماعهم دوي ثلاث انفجارات، خرجوا إثرها لاكتشاف مصدرها، وقادوا ‏سياراتهم خلف سيارات الدرك الملكي، إلى أن توقفوا بمدخل المطار والثكنات العسكرية، حيث يشتبه في استهدافهم.

موقع أحد الانفجارات بالسمارة

سيناريو متكرر

جدير بالذكر، أن مدينة السمارة سبق وأن اهتزت نهاية الأسبوع الماضي، على وقع أربعة انفجارات، ليلة السبت الأحد الماضي، أسفرت عن وفاة شخص واحد وإصابة ثلاثة آخرين، وأعلن إثرها الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، في بلاغ له، تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي في الواقعة.

كما أكد البلاغ، أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعيون قد عهد لفريق البحث القيام بالخبرات التقنية والباليستية الضرورية، للكشف عن مصدر وطبيعة المقذوفات المتفجرة، مؤكدا الحرص على ترتيب الآثار القانونية اللازمة على ضوء نتائج البحث.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

بنموسى

19 مايو 2024 - 12:05

بنموسى يعيد بعض الأساتذة الموقوفين للأقسام

محمد بودريقة

19 مايو 2024 - 11:05

هذا سبب تأجيل جمع الرجاء التكميلي

لويزة حنون

19 مايو 2024 - 10:00

مناصرة للمغرب تعلن ترشحها للرئاسيات الجزائرية

أخنوش

19 مايو 2024 - 09:00

الحكومة تتواصل ب”البودكاست” و”الريلزات”

19 مايو 2024 - 08:00

متشردون بلا مدرسة.. من المسؤول؟.. نقابي يوضح 

التسول

19 مايو 2024 - 06:00

رغم الإجراءات الحكومية.. التسول يصل أبواب المنازل

ميناء الداخلة الأطلسي

19 مايو 2024 - 04:00

CNN الأمريكية: ميناء الداخلة سيغير وجه الصحراء المغربية

حسن لعروس

19 مايو 2024 - 02:00

حسن لعروس يثور في وجه المسؤولين.. فيديو

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض