آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

أموال في مهب الريح.. زبناء CIH يعيشون الرعب بعد إفراغ حساباتهم

cih بنك

تفاجأ زبناء القرض العقاري والسياحي “CIH“، صباح اليوم الثلاثاء 14 نونبر 2023، باقتطاع غير مبرر لمبالغ مالية من حساباتهم، تراوحت مابين 100 و5000 درهم، مع إفراغ العديد منها، لدرجة أصبحوا فيها مدينين للمؤسسة البنكية برصيد ظهر سلبيا على تطبيقاتهم.

أرقام هاتف وهمية

وتسبب هذا الخلل الجسيم بأنظمة البنك في نوبة هلع في صفوف زبنائه، الذين عجزوا عن سحب أي مبالغ مالية من الشبابيك الإلكترونية، أو إتمام عملية الأداء بالبطاقات البنكية، ما دفعهم إلى ربط الاتصال بوكالاتهم، التي تعذر التواصل معها هاتفيا، إما بسبب الضغط الناتج عن العدد المهول من المكالمات الواردة، أو عدم اشتغال الأرقام التي يزعمون وضعها رهن إشارتهم، لأنها ببساطة غير مسجلة أو متاحة.

وفي الوقت الذي اتجه فيه معظم الزبناء لوكالاتهم البنكية من أجل الاستفسار عما يقع، وجد العديد ممن تعذر عليهم التنقل، أنفسهم، أمام مجيب آلي يكرر على مسامعهم عبارة “لا يوجد أي مشترك في الرقم الذي تطلبونه”، ما خلف موجة سخط واستياء في صفوفهم، دفعتهم إلى تفريغ غضبهم جراء هذا الخلل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

CIH يخرج عن صمته

من جهته، خرج بنك القرض العقاري والسياحي، عن صمته بعد أزيد من سبع ساعات عن الخلل الذي عطل العديد من زبنائه عن قضاء مصالحهم اليومية، ليورد في منشور عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: على إثر تأخير في معالجة جزء من العمليات البنكية، لقي بعض الزبناء رصيدا مختلفا في حساباتهم، نود أن نعلم زبنائنا الكرام أنه تم التصحيح وسيتم التعديل الكامل للأرصدة في هذا اليوم بعد نهاية المعالجة.

زبناء سي اي اش

توضيح بنك CIH بخصوص الحادثة

حوادث متكررة

وليست هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها زبناء البنك المذكور إلى مثل هذه الحوادث، لدرجة جعلت الكثير منهم يفكرون في التخلي عن خدماته، أو استبداله بمؤسسة بنكية أخرى، جراء ما اعتبروه تدنيا للخدمات وضعفا في أنظمة الأمان والمراقبة، وجعلهم يشككون في أن أموالهم في مهب الريح.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض