آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

بشرى بيبانو تطلق برنامج “تمكين الفتيات”

بايبانو

أطلقت بشرى بيبانو، متسلقة الجبال الشهيرة ورئيسة جمعية Delta Evasion، مشروع تمكين الفتيات، في العاصمة الرباط، بهدف تشجيع الفتيات وتمكينهن، وإلهامهن للوصول إلى آفاق جديدة في حياتهن والسعي لتحقيق أحلامهن، إلى جانب الإيمان بأنفسهن والتغلب على العقبات التي يمكن أن تواجههن في طريقهن إلى النجاح.

تحرر الفتيات

ووفق بلاغ للجمعية، يتوفر “آش نيوز”، على نسخة منه، فإن بشرى بيبانو، تهدف أيضا من خلال هذا البرنامج الجديد، إلى تعزيز الرياضة بوصفها محركا لتنمية الفتيات وتحررهن.

وفي هذا الصدد، قالت بشرى بيبانو، صاحبة المشروع: “يعد تمكين الفتيات أمرا ذو أهمية بالغة من أجل تحقيق النمو الاقتصادي والاستقرار السياسي والتحول الاجتماعي اليوم، إذ لا يزال تعليم الفتيات في المناطق القروية يواجه تحديا رئيسيا حيث لا تستفيد غالبية الفتيات من التعليم الذي يعد حقا أساسيا”.

تجاوز العقبات

وتابعت بشرى بيبانو، حسب البلاغ ذاته، أن “الأمر ليس حكرا على المناطق القروية، بل تواجه الفتيات في المناطق الحضرية أيضا العديد من الحواجز والعقبات النمطية التي تحول دون اختيارهن للمهنة التي يرغبون فيها والعثور على وظيفة أحلامهن”.

وأضافت قائلة: “ومن هنا، جاءت فكرة إطلاق مشروع تمكين الفتيات بهدف تقديم الدعم والمساعدة للعمل على تغيير هذه العقبات والمشاركة في تحقيق التغيير المطلوب والمساهمة في تمكين الفتيات وتمكينهن وزيادة ثقتهن بأنفسهن وتشجيعهن على المشاركة الفعالة”.

100 مشاركة

وذكر البلاغ أن مشروع “تمكين الفتيات” يمتد على مدار سنة كاملة، ويقترح على المشاركات البالغ عددهن 100 فتاة، والمتراوحة أعمارهن بين 14 و22 سنة، من الدار البيضاء والرباط ومراكش، ورشات وأنشطة تدريبية ورياضية، وسيعمل البرنامج على تعزيز ثقتهن في أنفسهن، ودعمهن لمواصلة تعليمهن، ومساعدتهن في العثور على فرص عمل وتطوير المهارات الضرورية وتولي أمور حياتهم الشخصية والمهنية.

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

البوطا

24 مايو 2024 - 04:00

الاتحاد الوطني للشغل.. احتجاج وتنديد بالزيادة في “البوطا”

سعيد شيبا

24 مايو 2024 - 02:00

منتخب الشباب.. شيبا يستدعي 14 لاعبا للمشاركة في دوري بإنجلترا

23 مايو 2024 - 23:59

إعادة انتخاب المغرب لرئاسة الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات

23 مايو 2024 - 23:00

شراكة مغربية إيطالية في مجال الصحة

23 مايو 2024 - 22:00

الخراطي: الفئات الهشة مستفيدة والدعم أرهق كاهل الطبقة المتوسطة

آمال ماهر

23 مايو 2024 - 21:00

وسيطة “مشبوهة” سبب استبعاد آمال ماهر من موازين

23 مايو 2024 - 20:00

بالفيديو .. تفاصيل النسخة الثانية من أيام الطيب الصديقي

سعيدة شرف

23 مايو 2024 - 19:00

هذه مفاجآت سعيدة شرف في ختام موازين

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض