آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

النيابة العامة تكشف سبب وفاة الطبيب العسكري مراد الصغير

حسمت النيابة العامة، اليوم 6 دجنبر 2023، النقاش بشأن ظروف وفاة الطبيب العسكري السابق، مراد الصغير، بمستشفى محمد الخامس الجهوي بطنجة، مؤكدة أن وفاته طبيعية وجثته خالية من أي أثر للعنف أو رضوض.

وفاة طبيعية

وأوضح الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة، في بلاغ له توصل موقع آش نيوز بنسخة منه، أن التشريح الطبي، الذي عهد به إلى لجنة طبية ثلاثية لتحديد أسباب وفاة الهالك، خلص إلى أن الوفاة طبيعية وسببها احتشاء في عضل القلب بسبب تضيق الشريان التاجي الأيسر، نتج عن نزيف في المعدة بسبب التهابات متعددة التقرحات.

ظروف الوفاة

وأورد بلاغ الوكيل العام أنه، فور توصله بتاريخ 12 نونبر 2023 بإشعار من مصالح  الشرطة حول وفاة شخص بقسم المستعجلات بطنجة كان وقتها غير معلوم الهوية الكاملة، أصدر أمره للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة بالبحث في ظروف الوفاة، وتحديد هوية الشخص المتوفى، مع ربط الاتصال بعائلته للتعرف عليه.

وفي هذا السياق، تم انتداب مصلحة التشخيص البيومتري التابعة لمعهد العلوم والأدلة الشرعية للأمن الوطني لإجراء التحريات التشخيصية الضرورية، كما تم الترخيص بأخذ عينات من الحمض النووي من لعاب المتوفي بغرض إجراء المطابقات الجينية اللازمة للكشف عن هويته، والتي أفضت إلى أن الأمر يتعلق بالمسمى قيد حياته مراد الصغير، مغربي مزاد بتاريخ 04/09/1968 بطنجة.

وضعية صحية حرجة

وتعميقا للبحث، يضيف البلاغ، تم الاستماع للطاقم الإداري وللطبيب الذي تابع حالته الصحية، حيث تأكد بأن المتوفي حضر بتاريخ 11 نونبر 2023 المنصرم وهو في وضعية صحية حرجة بسبب ضيق في التنفس، مما استدعى وضعه بقاعة الأوكسجين بقسم المستعجلات، قبل نقله إلى قاعة رفع الصدمات التي فارق فيها الحياة، رغم الجهود التي بذلها الطاقم الطبي المداوم.

سابقة بالمستشفى

وحرصا على تحديد جميع ظروف وفاة الهالك المذكور، أكد بلاغ الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة، الاستماع إلى جميع الشهود الذين شاهدوه أو عاينوه، ليتبين أنه سبق نقله إلى نفس المؤسسة الاستشفائية على متن سيارة الوقاية المدنية بتاريخ 08 نونبر 2023، وهو في حالة صحية متدهورة بعدما عثر عليه بالشارع العام، حيث تم إسعافه بالأكسجين وغادر بعد تحسن حالته دون أن يدلي بهويته في سجل المستشفى، وهو الأمر الذي تم تأكيده من طرف عناصر الوقاية المدنية الذين تكلفوا بنقله في ذلك التاريخ.

وتابع المصدر ذاته أنه، بعد الاستماع إلى شقيقة الهالك وإجراء عمليات التعرف اللازمة، تم الإذن بتسليم جثة المتوفي لعائلته التي باشرت إجراءات الدفن بتاريخ فاتح دجنبر 2023، مؤكدا أن البحث لازال جاريا في الموضوع.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض