آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

أولياء التلاميذ يقحمون أبنائهم المدارس رغما عن المضربين

التلاميذ

احتجاجا على تواصل الإضرابات في قطاع التعليم، قرر آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، تحدي الأساتذة المضربين، عبر مرافقة أبنائهم وبناتهم إلى مؤسساتهم التعليمية، وإلحاقهم بفصولهم في أوقات العمل المنصوص عليها في جداول حصصهم الدراسية.

رفض إغلاق المدارس

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية، التي دعت إليها الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب، اليوم الاثنين 18 دجنبر 2023، تعبيرا عن رفض الأسر للإغلاق المستمر للمدارس، محملين وزارة التربية الوطنية، والأطر الإدارية والتربوية، المسؤولية الكاملة عما قد يترتب عن منع أبنائهم من الدخول أو إخراجهم إلى الشارع.

حالة العبث

واستنكرت الفيدرالية، في بلاغ لها توصل موقع آش نيوز بنسخة منه، بشدة، “حالة العبث” التي تعيشها المدرسة العمومية جراء ما وصفته بـ”الوضع الشاذ وغير المقبول أخلاقيا وإنسانيا وتربويا”، والمتمثل في استمرار تجاهل حقوق التلاميذ، مع توالي نداءات المدرسين بمواصلة الإضراب، في ظل مساعي الوزارة لتسوية مطالبهم.

الحلقة الأضعف

وتابع المصدر ذاته، أن التلاميذ يعدون الفئة الأضعف في هذا الصراع، إذ أوشك الأسدس الأول من السنة الدراسية على نهايته دون تعويض، وأصبح الوضع “تحت تحكم تيارات سياسية مختلفة لا تحظى بالصفة القانونية، ما يجعل مصير أبناء الشعب المغربي في موقع غير مستقر”.

اجتماع عاجل

وطالبت الفيدرالية، الوزارة الوصية على القطاع، باتخاذ الإجراءات والقرارات الحاسمة، التي من شأنها وضع حد لهذا التلاعب والاستهتار بمصير أبناء الشعب المغربي، داعية الحكومة إلى عقد اجتماع عاجل لدراسة السبل الكفيلة للخروج من هذا الوضع المتأزم ولمناقشة مطالب الأمهات والآباء وعلى رأسها توفير تعليم جيد، واحترام الزمن المدرسي و توفير مدرسین ومدرسات ذوي كفاءات عالية و تكوين عال.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

اعتقال امرأة

24 أبريل 2024 - 12:01

فتاة ضمن شبكة لترويج الحشيش والكوكايين بأكادير

24 أبريل 2024 - 11:00

فلسطين تجر برلمانية فرنسية للتحقيق حول الدعاية الإرهابية

نبيل بنعبدالله

24 أبريل 2024 - 10:00

رفاق بنعبدالله يدينون صبيانية النظام الجزائري

24 أبريل 2024 - 09:03

“لحظة دير يديك” يحقق 100 مليون مشاهدة خلال رمضان

الماء

24 أبريل 2024 - 08:00

أشغال “ليدك” تعرقل التزويد بالماء في هذه المناطق

24 أبريل 2024 - 06:00

للا سمية الوزاني تترأس افتتاح الأولمبياد الخاص بمراكش

24 أبريل 2024 - 04:00

الناطقة باسم حكومة تشاد تشيد بتجهيزات أكاديمية الرجاء

بلال الخنوس

24 أبريل 2024 - 02:00

الخنوس مرشح لجائزة أفضل لاعب إفريقي ببلجيكا في 2024

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض