آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

أولياء التلاميذ يقحمون أبنائهم المدارس رغما عن المضربين

التلاميذ

احتجاجا على تواصل الإضرابات في قطاع التعليم، قرر آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، تحدي الأساتذة المضربين، عبر مرافقة أبنائهم وبناتهم إلى مؤسساتهم التعليمية، وإلحاقهم بفصولهم في أوقات العمل المنصوص عليها في جداول حصصهم الدراسية.

رفض إغلاق المدارس

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية، التي دعت إليها الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب، اليوم الاثنين 18 دجنبر 2023، تعبيرا عن رفض الأسر للإغلاق المستمر للمدارس، محملين وزارة التربية الوطنية، والأطر الإدارية والتربوية، المسؤولية الكاملة عما قد يترتب عن منع أبنائهم من الدخول أو إخراجهم إلى الشارع.

حالة العبث

واستنكرت الفيدرالية، في بلاغ لها توصل موقع آش نيوز بنسخة منه، بشدة، “حالة العبث” التي تعيشها المدرسة العمومية جراء ما وصفته بـ”الوضع الشاذ وغير المقبول أخلاقيا وإنسانيا وتربويا”، والمتمثل في استمرار تجاهل حقوق التلاميذ، مع توالي نداءات المدرسين بمواصلة الإضراب، في ظل مساعي الوزارة لتسوية مطالبهم.

الحلقة الأضعف

وتابع المصدر ذاته، أن التلاميذ يعدون الفئة الأضعف في هذا الصراع، إذ أوشك الأسدس الأول من السنة الدراسية على نهايته دون تعويض، وأصبح الوضع “تحت تحكم تيارات سياسية مختلفة لا تحظى بالصفة القانونية، ما يجعل مصير أبناء الشعب المغربي في موقع غير مستقر”.

اجتماع عاجل

وطالبت الفيدرالية، الوزارة الوصية على القطاع، باتخاذ الإجراءات والقرارات الحاسمة، التي من شأنها وضع حد لهذا التلاعب والاستهتار بمصير أبناء الشعب المغربي، داعية الحكومة إلى عقد اجتماع عاجل لدراسة السبل الكفيلة للخروج من هذا الوضع المتأزم ولمناقشة مطالب الأمهات والآباء وعلى رأسها توفير تعليم جيد، واحترام الزمن المدرسي و توفير مدرسین ومدرسات ذوي كفاءات عالية و تكوين عال.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض