آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

خبير أمني: الإستراتيجية الأمنية أظهرت علو كعبها وأصبحت مرجعا عالميا

أمن

حقق المغرب، في السنوات الأخيرة، العديد من الإنجازات الأمنية التي منحته إشعاعا على الصعيد الدولي، سواء على مستوى كشف الستار عن خبايا مروجي المخدرات أو محاربة الجريمة المنظمة أو تفادي الضربات الإرهابية، إلى درجة أصبح معها مرجعا لدى بلدان قوية، أصبحت تستعين بخبرة أجهزته وفطنة رجالاته.

نقلة نوعية

في هذا الصدد، ومن أجل تسليط الضوء أكثر على الموضوع الذي أصبح حديث المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، اتصل “آش نيوز” بعبد الحق الصنايبي، خبير في الشؤون الإستراتيجية والأمنية، الذي أكد أن المغرب نقل استراتيجيته الأمنية نقلة نوعية، خلال السنوات الماضية، حيث تم الانتقال من المقاربة التكتيكية الصرفة في المواجهة المباشرة مع التنظيمات الإرهابية وعصابات وتجار المخدرات، إلى تبني مقاربة إستراتيجية على المدى البعيد، أظهرت من خلالها الأجهزة الأمنية علو كعبها.

وأوضح الخبير ذاته، في تصريح للموقع، أنه على مستوى الحركات الإرهابية، فإن الإستراتيجية التي يعتمدها المغرب تسعى لتحقيق الهدف الأسمى، الذي لا يتجلى فقط في مواجهة التنظيمات الإرهابية بشكل مباشر، بل في القضاء على البيئة المنتجة والمصدرة للفكر الإرهابي المتطرف، وكذلك الحال بالنسبة للعصابات التي تنشط في المخدرات، إذ يعتمد المغرب مقاربة القضاء على منبعها.

تجربة مرجعية

وأضاف عبد الحق الصنايبي، في الاتصال نفسه، أن مجهودات المغرب جعلت منه مدرسة ومرجعا في مواجهة الظاهرة الإرهابية على وجه الخصوص، حيث أصبح يصدر تجربته داخل إفريقيا من خلال بناء شراكات اقتصادية متعددة الأبعاد مع الدول الإفريقية، إلى درجة أن أمريكا أصبحت ترى في المغرب قاعدة متقدمة لمواجهة التهديدات الأمنية التي تشكلها التنظيمات الإرهابية، خاصة في منطقة الصحراء.

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض