آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

خبير أمني: الإستراتيجية الأمنية أظهرت علو كعبها وأصبحت مرجعا عالميا

أمن

حقق المغرب، في السنوات الأخيرة، العديد من الإنجازات الأمنية التي منحته إشعاعا على الصعيد الدولي، سواء على مستوى كشف الستار عن خبايا مروجي المخدرات أو محاربة الجريمة المنظمة أو تفادي الضربات الإرهابية، إلى درجة أصبح معها مرجعا لدى بلدان قوية، أصبحت تستعين بخبرة أجهزته وفطنة رجالاته.

نقلة نوعية

في هذا الصدد، ومن أجل تسليط الضوء أكثر على الموضوع الذي أصبح حديث المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، اتصل “آش نيوز” بعبد الحق الصنايبي، خبير في الشؤون الإستراتيجية والأمنية، الذي أكد أن المغرب نقل استراتيجيته الأمنية نقلة نوعية، خلال السنوات الماضية، حيث تم الانتقال من المقاربة التكتيكية الصرفة في المواجهة المباشرة مع التنظيمات الإرهابية وعصابات وتجار المخدرات، إلى تبني مقاربة إستراتيجية على المدى البعيد، أظهرت من خلالها الأجهزة الأمنية علو كعبها.

وأوضح الخبير ذاته، في تصريح للموقع، أنه على مستوى الحركات الإرهابية، فإن الإستراتيجية التي يعتمدها المغرب تسعى لتحقيق الهدف الأسمى، الذي لا يتجلى فقط في مواجهة التنظيمات الإرهابية بشكل مباشر، بل في القضاء على البيئة المنتجة والمصدرة للفكر الإرهابي المتطرف، وكذلك الحال بالنسبة للعصابات التي تنشط في المخدرات، إذ يعتمد المغرب مقاربة القضاء على منبعها.

تجربة مرجعية

وأضاف عبد الحق الصنايبي، في الاتصال نفسه، أن مجهودات المغرب جعلت منه مدرسة ومرجعا في مواجهة الظاهرة الإرهابية على وجه الخصوص، حيث أصبح يصدر تجربته داخل إفريقيا من خلال بناء شراكات اقتصادية متعددة الأبعاد مع الدول الإفريقية، إلى درجة أن أمريكا أصبحت ترى في المغرب قاعدة متقدمة لمواجهة التهديدات الأمنية التي تشكلها التنظيمات الإرهابية، خاصة في منطقة الصحراء.

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

الديكور

20 أبريل 2024 - 04:00

علامة “جروهي” تعرض تصاميمها في أسبوع ميلان

20 أبريل 2024 - 02:00

الرجاء ينتظر ملايير جديدة من رحيمي

20 أبريل 2024 - 00:00

فيديو.. حسن لعروس وحكاية عبد القادر ولد فطومة

يوسفية برشيد

19 أبريل 2024 - 23:00

فضيحة جديدة بالبطولة الوطنية

نهضة بركان

19 أبريل 2024 - 22:42

بركان يغادر مطار الجزائر بطلب من “كاف” بشروط

19 أبريل 2024 - 21:44

الاعتداء على بعثة نهضة بركان بالضرب بالجزائر

19 أبريل 2024 - 21:33

أسود القاعة يصلون المونديال ونهاية “الكان”

محمد كافي

19 أبريل 2024 - 21:00

محمد كافي: على الجمهور أن يتعلم الانتقاد.. فيديو

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض