آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

التوقيع على إتفاقية تهم المواكبة الإعلامية للمسابقات الرياضية

اتفاقية

تم أمس الأربعاء 10 يناير، بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة تتعلق بمواكبة التظاهرات والأحداث الرياضية، بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، والجامعة الملكية لكرة القدم، واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.

ووقع الاتفاقية، محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، ورئيس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين إدريس شحتان، ورئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع، ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية فيصل لعرايشي.

تنظيم عمل الصحفيين

وأكد الوزير محمد مهدي بنسعيد، في تصريح للإعلام، أن “هذه الاتفاقية تأتي عقب إعلان المغرب تنظيم كأس العالم 2030 وكأس إفريقيا للأمم 2025، وتهدف إلى تنظيم عمل الصحفيين بشكل فعال، مما يمكنهم من تغطية الأحداث الرياضية المقرر إجراؤها بالمغرب أو خارجه، على غرار كأس أمم إفريقيا والألعاب الأولمبية باريس 2024″.

وأضاف المتحدث نفسه، أن “الخطوة الأولى لتنفيذ هذا الاتفاق ستكون بمناسبة بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، المقررة في كوت ديفوار، حيث سيحرص الصحفيون المغاربة على تمثيل المملكة أحسن تمثيل”.

وزاد الوزير قائلا، إن “الأمر يتعلق بتجربة أولى ستخضع للتقييم والتعميم لتمكين الصحفيين المغاربة من الإستفادة من الظروف المثلى للقيام بعملهم”.

خارطة طريق

من جهته، قال رئيس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، إدريس شحتان، إن “اتفاقية الشراكة هذه تمثل خارطة طريق من شأنها الرفع من احترافية عمل الصحفيين المغاربة على المستوى الدولي”.

وأضاف المتحدث نفسه، أنها المرة الأولى التي سيتوجه فيها وفد رسمي من ممثلي وسائل الإعلام الوطنية إلى كوت ديفوار لتغطية كأس الأمم الإفريقية”، مبرزا أن “دور وسائل الإعلام، والصحفيين الرياضيين على الخصوص، هو تسليط الضوء على التطور الذي تعرفه الرياضة الوطنية بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص”.

وتابع أن “الخطوة الأولى في تنزيل هذه الإتفاقية تتمثل في تغطية كأس الأمم الإفريقية من قبل صحفيين مغاربة ستوفر لهم الظروف المواتية في عين المكان لإنجاز مهامهم، سواء من حيث الإقامة أو الخدمات اللوجستية، وذلك بهدف المساهمة في إشعاع كرة القدم المغربية خلال هذه المنافسة القارية”.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

24 أبريل 2024 - 14:00

دراسة: الإكثار من الأسبرين يقلل خطر سرطان القولون

المغرب الجزائر

24 أبريل 2024 - 13:24

قائد عسكري أمريكي: يصعب على الجزائر مجاراة انتصارات المغرب

اعتقال امرأة

24 أبريل 2024 - 12:01

فتاة ضمن شبكة لترويج الحشيش والكوكايين بأكادير

24 أبريل 2024 - 11:00

فلسطين تجر برلمانية فرنسية للتحقيق حول الدعاية الإرهابية

نبيل بنعبدالله

24 أبريل 2024 - 10:00

رفاق بنعبدالله يدينون صبيانية النظام الجزائري

24 أبريل 2024 - 09:03

“لحظة دير يديك” يحقق 100 مليون مشاهدة خلال رمضان

الماء

24 أبريل 2024 - 08:00

أشغال “ليدك” تعرقل التزويد بالماء في هذه المناطق

24 أبريل 2024 - 06:00

للا سمية الوزاني تترأس افتتاح الأولمبياد الخاص بمراكش

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض