آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

دعم واسع للمناطق المتضررة من الزلزال

إعمار

في إطار التزام طويل الأمد، أعلنت مؤسسة “الأيادي الممدودة”، بشراكة مع مؤسسة Acted Belgique، التزامها بإعادة إعمار مجموعة من الدواوير بإقليم تارودانت، المتضرر جراء “زلزال الحوز” الذي ضرب المنطقة بتاريخ 8 شتنبر 2023.

توزيع الكهرباء

ووفق بلاغ يتوفر موقع “آش نيوز” على نسخة منه، فإن المنظمتان ستتعاونان مع شريك جديد هو شركة Énergie Assistance لتوسيع تدخلها في توزيع الكهرباء بالدواوير المتضررة.

ويعد هذا التعاون، حسب البلاغ، جزءا من القيم المشتركة لكلتا المنظمتين لاستعادة هذه المجتمعات الضعيفة حياتها الطبيعية وإعدادها لمستقبل أكثر مرونة.

وأشار البلاغ، إلى أن الشركتين سبق وقاما بربط كل من دواري أكرد وغردايت بشبكة الكهرباء، وقد تم تجهيز دوارين جديدين آخرين بتعاون مع شركة Énergie Assistance وهوما منزانيت وتيشكجي، بحلول كهروضوئية تخدم جميع الخيام المؤقتة، وسيستفيد الدواران الجديدان من أعلى المعايير التكنولوجية العالمية من خلال عقد صيانة مدته أربع سنوات، إلى جانب نظام مراقبة عن بعد لمراقبة الأعطال والتنبيه الآلي.

مرافق صحية

وبخصوص المياه والمرافق الصحية، كشف المصدر ذاته، أن مؤسسة Reach Out وActed، يقومان بتجهيز الدواوير الأربعة المذكورة أعلاه (أكرد، وغردايت، وتيشكجي، ومانزانيت) بمراحيض لتعزيز القاعدة الصحية للسكان ومنع انتشار الأمراض المرتبطة بالنظافة.

وفي دوار آيت سليمان، تقوم منظمة الايادي الممدودة ومنظمة Acted بتجهيز بئر للقرية بمضخة مغمورة وألواح شمسية للسماح بتزويد السكان بالماء الصالح للشرب، وفق البلاغ.

وأضاف المصدر ذاته، أنه من المرتقب إنشاء نقاط مختلفة للمياه في مختلف الدواوير، مما يضمن الولوج المستمر لمياه الشرب، وتهدف هاته التدابير إلى ضمان إمدادات بالمياه الصالحة لشرب، وبالتالي تعزيز الاستئناف الطبيعي للحياة اليومية لدى سكان الدواوير المتضررة جراء الزلزال.

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

18 أبريل 2024 - 15:00

بايتاس: الحكومة تعمل على مضاعفة استيراد أغنام عيد الأضحى

18 أبريل 2024 - 13:45

مفتش شرطة يتلقى طعنات غادرة من تاجر مخدرات بأصيلة

الطالبي العلمي

18 أبريل 2024 - 13:00

مجلس النواب يستكمل هياكله في جلسة عمومية

18 أبريل 2024 - 12:00

انطلاق أشغال الندوة الإقليمية لشمال إفريقيا بالرباط

اعتقال شرطة

18 أبريل 2024 - 11:15

سوري ضمن عصابة نسائية للنصب والاحتيال بفاس

عمر هلال

18 أبريل 2024 - 10:00

هلال يدحض كذب وزير الخارجية الجزائري في مجلس الأمن

الرجاء الرياضي

18 أبريل 2024 - 09:00

جاسوس يغضب الرجاويين

الرباط

18 أبريل 2024 - 08:00

الرباط تحتضن الدورة الثانية من المنتدى الدولي للكيمياء

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض