آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

“نارسا” تحذر السائقين من عاصفة مرتقبة

الطريق مستعملي

دعت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا)، مستعملي الطريق، إلى توخي الحذر واليقظة بسبب انخفاض الرؤية أو انعدامها جراء عاصفة مرتقبة اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024 وغدا الأربعاء، بعدد من مناطق المملكة.

وحثت “نارسا“، في بلاغ لها، مستعملي الطريق على ضرورة مضاعفة الحيطة والحذر إثر الظروف الجوية الصعبة، المعلن عنها في نشرة طقس إنذارية صادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، داعية سائقي مختلف أصناف المركبات إلى احترام قانون السير ومستلزمات الوقاية والسلامة الطرقية.

الراحة وفحص العربات

ودعت، في هذا الصدد، السائقين إلى إخضاع العربات للصيانة الميكانيكية، والفحص التقني الدقيق لأجهزة السلامة والتأكد من صلاحيتها وخلوها من كل الأعطاب والشوائب التقنية، التي من شأنها التسبب في وقوع حوادث السير، خاصة سلامة العجلات وأجهزة الحصر والنوابض وماسحات الزجاج وغيرها.

وأوصت بأخذ قسط وافر من الراحة بالنسبة للسائق حتى يتمكن من القيادة بشكل آمن وسليم، مبرزة أن الإرهاق والتعب يتسببان في فقدان التركيز وضعف القدرة الإدراكية، مما يؤثر سلبا على تقييم المسافات والسرعة، ويصاحب ذلك اضطراب أثناء القيام بالمناورات أثناء السياقة، وبالتالي البطء في اتخاذ القرار المناسب.

تفادي السرعة والانزلاق

كما دعت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية إلى التخفيض من السرعة، والحرص على ملاءمتها مع الظروف البيئية للطريق، مع الالتزام التام بقواعد السير والمرور وضوابطه، خصوصا على مستوى المنعرجات والمنحدرات والطرق الوعرة والملتوية، وتجنب السرعة المفرطة غير الملائمة للظروف والأحوال الجوية الصعبة، وإلى ضرورة احترام مسافة الأمان القانونية بين العربات داخل المجال الحضري وخارجه، سيما في الطرق الوطنية والطرق السيارة.

وحثت “نارسا”، أيضا، بحسب المصدر ذاته، مستعملي الطريق على اتخاذ الحيطة والحذر خصوصا أثناء التجاوز، ومضاعفة الانتباه أثناء السياقة ليلا، وتجنب الانزلاق من خلال السياقة بحذر على الطرق المبللة، مع تجنب السرعة الزائدة واستخدام إطارات مطاطية ملائمة، فضلا عن تجنب السير على شكل قافلة متلاصقة واحترام القواعد الخاصة بالتجاوز أو الوقوف والتوقف مع تفادي المناورات المفاجئة.

وزارة التجهيز تحذر

من جهتها، أهابت وزارة التجهيز والماء، بدورها، في بلاغ لها اطلع موقع آش نيوز على نسخة منه، بجميع مستعملي الطرق توخي المزيد من الحيطة إثر توقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بأقاليم كل من أسا-زاك وطانطان وبوجدور والعيون وطرفاية والسمارة وواد الذهب واشتوكة آيت باها وتزنيت وسيدي إفني وكلميم، ابتداء من اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024 وإلى غاية يوم الأربعاء 24 يناير 2024.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض