آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

قفطان مازاغان يطفئ شمعته 11 في حفل ضخم بحضور عدد من المشاهير

أطفأ قفطان مازاغان يوم أمس السبت 27 يناير 2024، شمعته الحادية عشر، حيث تم تقديم عرض أزياء لمجموعة من القطع المغربية العريقة بين القفطان والجلابة التي تكرم حرفة مهني الطرز والخياطة، وبحضور السعودية كضيفة شرف في شخص الإعلامية البحرينية لجين عمران، والمصممة السعودية ريم عسيلان، وعدد من المشاهير المغاربة، من بينهم الفنانة نجاة اعتابو والنجم المغربي حاتم عمور.

دعم المرأة

وفي هذا الصدد، عبرت لجين عمران في حديثها لـ”آش نيوز“، عن سعادتها بحضور الحفل في نسخته 11، مشيرة إلى أنها تشعر بحضن العائلة في المغرب الذي تكن له مشاعر إيجابية وتشيد دائما بإبداعات مصمميه.

وأضافت لجين قائلة: “قفطان مازاغان في نسخته 11 دليل على نجاحه. وأنا كنت أتابع المجهودات التي تقوم بها جمعية الأيادي البيضاء في دعم المرأة المغربية وتمكينها. وأعتقد أن من واجب جميع النساء العربيات دعم بعضهن البعض وتوحيد جهودهن للوصول إلى هذا الهدف”.

تكريم التاريخ والجودة

من جانبه، أشار شرف الناجي، المدير الفني لمهرجان قفطان مزاغان، إلى أن المهرجان يستضيف السعودية كضيفة شرف، ويكرم الجودة والتاريخ العريق للقفطان المغربي، الذي تمتد أصوله مند قرون.

صور من العرض

وأبرز الناجي في تصريح لـ”آش نيوز“، أن “عرض الأزياء المقدم، يبرز أناقة القفطان المغربي وأنواعه بتفاصيلها الغنية، إضافة إلى عرض الجلابة المغربية، خاصة ونحن على مشارف شهر رمضان، حيث الجميع يميل إلى ارتدائها سواء في المغرب أو خارجه”.

آخر صيحات التصاميم

وقد شهد العرض، حضور عدد من الفنانين الذين قدموا عروضا غنائية من بينهم الفنان حاتم عمور، والفنانة نجاة اعتابو، كما تميز العرض أيضا بجودة القطع المعروضة التي قدمها عشرة مصممين مغاربة، من بينهم هاجر عمري وأشرف الداكير وابتسام حداد وزهرة لمهاول وفاطمة الغريب ومليكة عقيل ومليكة موزين، الذين كشفوا عن آخر التصاميم والصيحات في مجال الجلابة والقفطان المغربيين.

التفاصيل في الفيديو التالي من تصوير: إلياس بوخريص

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

منظمة التعاون الإسلامي

03 مارس 2024 - 23:59

انتخاب المغرب عضوا في ثلاث هيئات باتحاد مجالس منظمة المؤتمر الإسلامي

عبد الحي بن سلطان

03 مارس 2024 - 23:00

مدرب جديد يخلف السكتيوي في المغرب الفاسي

وسام أمير

03 مارس 2024 - 22:00

إقفال مطعم وسام أمير بسبب خروقات خطيرة هذه تفاصيلها

سلمى التبر إيمان الداودي

03 مارس 2024 - 21:00

طاشرون يفرشخ مؤخرة مهندسة ديكور معروفة

حادثة سير

03 مارس 2024 - 20:52

فاجعة طرقية تودي بحياة 4 أشخاص قرب برشيد

عبد الله بوانو

03 مارس 2024 - 20:00

فيديو.. بوانو يعلق “ما قيل في حق البيجيدي حرام”

البطولة الوطنية

03 مارس 2024 - 19:00

التحكيم يزيد من الغضب في البطولة

بنكيران عبد الإله

03 مارس 2024 - 18:00

عبد الإله بنكيران: مذكرة بوعياش تقطع مع المرجعية الإسلامية ومرفوضة من المجتمع 

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض