آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

هذه تفاصيل اعتقال البدراوي وكريمين

البدراوي وكريمين

أوقفت مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، اليوم (الاثنين)، عزيز البدراوي، الرئيس السابق لنادي الرجاء، ومحمد كريمين، رئيس جماعة بوزنيقة المعزول، حسب ما أكده محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”.

اختلاس الدعم

ويأتي اعتقال البدراوي وكريمين، على خلفية نتائج الأبحاث التي باشرتها في الملف المعروف ب”اختلاسات تعاونيات اللحوم الحمراء” التي كان يرأسها الأخير، وبعد أن أحيل الملف المذكور على الوكيل العام للملك، مباشرة بعد انتهاء البحث والاستماع إلى كل الأطراف ومواجهتها بالتهم الموجهة إليها باختلاس أموال الدعم العمومي سواء الموجه لتربية الأبقار والعجول، أو المخصص للأعلاف والشعير المدعم.

وضمن الاختلالات المرصودة خلال الأبحاث، تحويل رئيس تعاونية اللحوم الحمراء، حوالي 200 مليون سنتيم، بطريقة غير قانونية، إلى حسابه الشخصي. كما تضمن شق من الأبحاث الكشف عن مدى التلاعب في الأبقار والعجول المستوردة، وعن حقيقة نفوق بعضها، أو تحويلها لحوما حمراء وبيعها في السوق، بعد إعداد وثائق تفيد أنها هلكت لأسباب صحية أو غيرها، حسب ما جاء في مقال نشرته يومية “الصباح” قبل أيام.
مصالح ريع

وحسب “الصباح”، زج باسم البدراوي في الملف، لعلاقاته المتشعبة برئيس جماعة بوزنيقة المعزول، وأيضا لملكيته لضيعة باعتباره من المستفيدين من دعم تربية العجول والأبقار، إذ يشتبه في وجود علاقة له بالموضوع، وهو ما أجريت بموجبه أبحاث مكثفة، سيما أن مصالح ريع جمعت بين رئيس جماعة بوزنيقة المعزول والرئيس السابق للرجاء، الحائز على امتياز التدبير المفوض لقطاع النظافة بالجماعة ذاتها ضمنها تحويل مشبوه لمبلغ مليار و500 مليون للشركة قبيل انتهاء الفترة الانتدابية السابقة، وكذا تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة، بثلاثة مسيرين، ضمنهم رئيس الجماعة نفسه ومدير شركة النظافة ذاته.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

محمد بن دقاق

20 أبريل 2024 - 06:00

حماية المعطيات الشخصية في مواجهة التحديات السيبرانية

الديكور

20 أبريل 2024 - 04:00

علامة “جروهي” تعرض تصاميمها في أسبوع ميلان

20 أبريل 2024 - 02:00

الرجاء ينتظر ملايير جديدة من رحيمي

20 أبريل 2024 - 00:00

فيديو.. حسن لعروس وحكاية عبد القادر ولد فطومة

يوسفية برشيد

19 أبريل 2024 - 23:00

فضيحة جديدة بالبطولة الوطنية

نهضة بركان

19 أبريل 2024 - 22:42

بركان يغادر مطار الجزائر بطلب من “كاف” بشروط

19 أبريل 2024 - 21:44

الاعتداء على بعثة نهضة بركان بالضرب بالجزائر

19 أبريل 2024 - 21:33

أسود القاعة يصلون المونديال ونهاية “الكان”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض