آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

هذه تفاصيل اعتقال البدراوي وكريمين

البدراوي وكريمين

أوقفت مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، اليوم (الاثنين)، عزيز البدراوي، الرئيس السابق لنادي الرجاء، ومحمد كريمين، رئيس جماعة بوزنيقة المعزول، حسب ما أكده محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”.

اختلاس الدعم

ويأتي اعتقال البدراوي وكريمين، على خلفية نتائج الأبحاث التي باشرتها في الملف المعروف ب”اختلاسات تعاونيات اللحوم الحمراء” التي كان يرأسها الأخير، وبعد أن أحيل الملف المذكور على الوكيل العام للملك، مباشرة بعد انتهاء البحث والاستماع إلى كل الأطراف ومواجهتها بالتهم الموجهة إليها باختلاس أموال الدعم العمومي سواء الموجه لتربية الأبقار والعجول، أو المخصص للأعلاف والشعير المدعم.

وضمن الاختلالات المرصودة خلال الأبحاث، تحويل رئيس تعاونية اللحوم الحمراء، حوالي 200 مليون سنتيم، بطريقة غير قانونية، إلى حسابه الشخصي. كما تضمن شق من الأبحاث الكشف عن مدى التلاعب في الأبقار والعجول المستوردة، وعن حقيقة نفوق بعضها، أو تحويلها لحوما حمراء وبيعها في السوق، بعد إعداد وثائق تفيد أنها هلكت لأسباب صحية أو غيرها، حسب ما جاء في مقال نشرته يومية “الصباح” قبل أيام.
مصالح ريع

وحسب “الصباح”، زج باسم البدراوي في الملف، لعلاقاته المتشعبة برئيس جماعة بوزنيقة المعزول، وأيضا لملكيته لضيعة باعتباره من المستفيدين من دعم تربية العجول والأبقار، إذ يشتبه في وجود علاقة له بالموضوع، وهو ما أجريت بموجبه أبحاث مكثفة، سيما أن مصالح ريع جمعت بين رئيس جماعة بوزنيقة المعزول والرئيس السابق للرجاء، الحائز على امتياز التدبير المفوض لقطاع النظافة بالجماعة ذاتها ضمنها تحويل مشبوه لمبلغ مليار و500 مليون للشركة قبيل انتهاء الفترة الانتدابية السابقة، وكذا تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة، بثلاثة مسيرين، ضمنهم رئيس الجماعة نفسه ومدير شركة النظافة ذاته.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض