آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

ماذا يقع داخل معهد السينما بالرباط؟ مصدر يوضح

كشف مصدر مطلع ل”آش نيوز“، أن المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما بالرباط، بات يشهد عددا من الخروقات غير المقبولة، بعد تعيين مديره حكيم بلعباس، خلفا للباحث والمحلل الدكتور عبد الرزاق الزاهر، وعلى رأسها تعيينه بالتعاقد، وعدم حصوله على ديلوم في المجال الذي يؤطره.

خروقات قانونية 

وأضاف المصدر ذاته، في اتصال بالموقع، أن المسطرة التي يتبعها حكيم بلعباس غير قانونية، إضافة إلى أنه يدعي تدريسه للإخراج بمعهد “شيكاغو”، في حين أنه  يدرس التواصل في الواقع.

وأكد المتحدث ذاته، أن المدير حكيم بلعباس، يستعين بفريق خاص من داخل المعهد العالي لمهن السمعي البصري، لمضايقة الأساتذة، إضافة إلى منع المهنيين بالمعهد من الاحتجاج وتكوين نقابة ترفع ملفاتها المطلبية، في خطوة تعد خرقا للدستور الذي يمنح الحق للمواطنين في الاحتجاج وتكوين النقابات التمثيلية في أي قطاع.

نصب واحتيال 

من جهة أخرى، خرج في الأيام  القليلة الماضية، أستاذ بالمعهد نفسه، يدعى حمزة محفوظ، كشف في تدوينة على “فيسبوك” خبايا قصة نصب واحتيال تعرض له من طرف المدير حكيم بلعباس، والكاتب العام للمؤسسة، يوسف فريد، اللذان قدما له وعدا بتعويضه عن مجهوده في تكوين الطلبة واقتناء الكتب من ماله الخاص، قبل أن يتم طرده بعد ثلاثة أشهر من العمل، وفق روايته.

تدوينة حمزة محفوظ

من تدوينة حمزة محفوظ

وأشار محفوظ، حسب تدوينته عبر صفحته الرسمية بـ”فيسبوك”، أنه تعرض للسرقة في مبلغ يقدر بخمس ملايين سنتيم، من عرق جبينه، مضيفا أنه تضرر بشكل كبير أيضا بسبب الصورة التي روجوها له أمام طلبته بالمعهد، بعد اتهامه بكتابة مقالات وكتب معارضة، مستنكرا ما تعرض له من كذب وابتزاز.

وحاول “آش نيوز“، التواصل مع مدير المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، حكيم بلعباس، لكن هاتفه ظل يرن بدون أي إجابة.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

با حسن

14 أبريل 2024 - 14:00

فيديو.. حسن لعروس: العايدي قاوم الاستعمار وقتله رفاق الأمس

ربيع القاطي

14 أبريل 2024 - 13:00

ربيع القاطي: أنا دائما “تراند” وفخور بخدمتي للغة العربية

واتساب

14 أبريل 2024 - 12:00

الذكاء الاصطناعي يدخل العمل ب”واتساب”

المغرب اسبانيا فرنسا

14 أبريل 2024 - 11:00

محلل: ما أفسدته السياسة بين المغرب وفرنسا يصلحه الاقتصاد

زينب فاسيكي

14 أبريل 2024 - 10:00

زينب فاسيكي: تعرضت للتهديدات بسبب مدونة الأسرة

عز الدين أوناحي

14 أبريل 2024 - 09:00

صحيفة “ليكيب”: أوناحي يلعب بالإبر وحالته صعبة

مسيرة العيون

14 أبريل 2024 - 08:00

أرقام مهمة لمواكبة صحة الأطفال في وضعية صعبة بالعيون

عزيز بنعسكر

14 أبريل 2024 - 06:00

بنعسكر: هذا هدفي مع الوداد

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض