آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

نور السلاوي..أول فارسة مغربية تشارك في أولمبياد باريس

تمكنت المغربية نور السلاوي، البطلة الاحترافية في الفروسية، من التأهل للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس التي ستقام في الفترة الممتدة من 26 يوليوز إلى 11 غشت 2024، لتكون بذلك أول فارسة مغربية تمثل المملكة والدول العربية في هذه التظاهرة العالمية.

ملاحقة الحلم 

وفي حوار مع “آش نيوز“، عبرت نور السلاوي، عن فخرها بهذا التأهل، مشيرة إلى أن بدايتها كانت في المغرب في سن 4 سنوات، حيث بدأت تخطو خطواتها الأولى نحو حلمها، إذ بعد حصولها على شهادة البكالوريا، خصصت سنة بيضاء لإكمال تدريبها على ركوب الخيل في المدرسة الوطنية للفروسية في سومور بفرنسا.

وتابعت نور السلاوي قائلة إنها تابعت دراستها العليا في إنجلترا في جامعة وارويك، بالموازاة مع استمرارها في ركوب الخيل كل يوم في ناد قريب من الجامعة، حيث اكتشفت فئة الفروسية الثلاثية، وهي سباق ثلاثي من رياضات الفروسية يجمع بين الأناقة في الترويض والدقة في قفز الحواجز والشجاعة في السباق، مشيرة في حديثها مع الموقع، إلى أن تجربة الانتقال من الدار البيضاء إلى عالم الاحتراف لم تكن سهلة، لكنها وجدت فيها شغفها.

مرحلة الاحتراف 

وأضافت نور السلاوي قائلة: “فخورة بتمثيل بلدي في هذا الحدث الرياضي المرموق، إذ عملت بشغف وجدية للوصول إلى هذا المستوى الرفيع لمدة سبع سنوات من التدريب المكثف، بإشراف وتأطير من محترفين في هذه الرياضة، وبتضحيات عديدة مني لست نادمة عليها”.

ووجهت نور السلاوي رسالة إلى أي امرأة أو فتاة لديها حلم ممارسة الفروسية باحتراف، بأن تتبع حلمها إذا كانت تحبه بصدق، مؤكدة أن الحلم بدون جهد لن يمضي بأي إنسان إلى الأمام.

جدير بالذكر، أن نور السلاوي، تعد أول فارسة مغربية تتأهل للألعاب الأولمبية، وشارك في بطولة العالم للخيول الصغيرة في سنتي 2022 و 2023، إضافة إلى مشاركتها في في كأس الأمم، كما أنها مصنفة ضمن العشرة الأوائل في المستوى الأولمبي في مسابقات الفروسية.

مزيد من التفاصيل في الفيديو التالي من تصوير إلياس بواخريص: 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض