آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

الرباط تحتضن الدورة الثالثة للجائزة الدبلوماسية الشعبية

من المرتقب أن تنظم المؤسسة الدبلوماسية، يوم الإثنين 26 فبراير الجاري، بالرباط، ندوة صحفية لتقديم الدورة الثالثة للجائزة الدبلوماسية الشعبية، ستشكل مناسبة لتقديم مستجدات هذه الدورة المقرر عقدها في نفس المدينة، والإعلان عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم التي يترأسها صالح الدين مزوار، وتضم في عضويتها وزراء سابقين وشخصيات وازنة مشهود لها بالدراية والكفاءة وتغطي اختصاصاتهم جميع أصناف الجائزة.

كفاءات وطنية

ووفق بلاغ للمؤسسة يتوفر “آش نيوز” على نسخة منه، فإن المؤسسة الدبلوماسية تهدف من وراء تنظيم النسخة الثالثة من جائزة الدبلوماسية الشعبية، إلى الاحتفاء بعدد من الكفاءات الوطنية بصمت بقوة مسار اشتغالها وخلقت التميز وساهمت في إشعاع صورة المملكة عبر الدبلوماسية الشعبية وأيضا شخصيات دولية ساهمت في خلق روح التقارب ومد جسور التعاون بين المغرب وبلدانها.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن المؤسسة الدبلوماسية تمنح جائزة الدبلوماسية الشعبية بكل أصنافها لشخصيات وطنية ودولية غير حكومية في مجالات التعايش، والتعاون جنوب ـ جنوب، والاقتصاد والمال، والصناعة، والرياضة، والعلوم، والثقافة، والإعالم والتواصل الاجتماعي، والمرأة والريادة، وحقوق الإنسان وغيرها.

شخصيات وازنة 

جدير بالذكر، أن الدورة الأولى للجائزة الدبلوماسية الشعبية التي نظمت سنة 2011 توج فيها الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، وخلال الدورة الثانية 2014 تم تتويج ميغيل أنجيل موراتينوس، وزير خارجية إسبانيا السابق والممثل السامي لتحالف الحضارات، كما توجت جائزة الدبلوماسية الشعبية آنذاك العديد من الفاعلين في ميادين مختلفة من بينها الاقتصاد، والعمل الجمعوي، والرياضة، والعلوم، والإعلام ، والثقافة وغيرها.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

وزير الفلاحة محمد صديقي

23 أبريل 2024 - 15:00

توقيع خارطة طريق للتعاون الفلاحي بين المغرب وفرنسا

الوداد البيضاوي

23 أبريل 2024 - 14:00

جائزة مالية مهمة للوداد قبل مشاركته في مونديال الأندية

أيت الطالب

23 أبريل 2024 - 13:13

بالصور.. إطلاق خطة وطنية للوقاية من الأمراض السارية بسلا

محمد بودريقة

23 أبريل 2024 - 13:00

مهلة من الداخلية لبودريقة قبل تفعيل مسطرة العزل

23 أبريل 2024 - 11:50

حموشي يلتقي مدير الأمن القطري بالدوحة

رضا الطاوجني

23 أبريل 2024 - 10:54

استئنافية أكادير تضاعف عقوبة الطاوجني الحبسية

حموشي

23 أبريل 2024 - 10:00

فرنسا تستنجد بحموشي لتأمين الألعاب الأولمبية

موتسيبي وصادي

23 أبريل 2024 - 09:00

تفاصيل أول اجتماع ل”كاف” بخصوص فضيحة الجزائر غدا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض