آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

توقيع اتفاقية إطار للترويج للسوق المالية

وقعت بورصة الدار البيضاء وهيئة الخبراء المحاسبين، يوم أمس الخميس 29 فبراير 2024، اتفاقية إطار جديدة تتضمن أربعة محاور أساسية، من أهمها الترويج للسوق المالية باعتبارها المحرك الرئيسي لتمويل نمو المقاولات وإبراز قيمة الخبير المحاسبي كمستشار يقوم بمساعدة المقاولات في فتح رؤوس أموالها.

الشفافية المالية 

ووفق بلاغ يتوفر “آش نيوز“، على نسخة منه، فإن هذه الاتفاقية المذكورة تسعى لتعزيز الجهود المشتركة ولتحسين الشفافية المالية للشركات، إضافة إلى إطلاق الشهادة المهنية الخاصة باستراتيجيات التمويل في أسواق رؤوس الأموال لصالح الخبراء المحاسبين.

وتابع البلاغ في نفس السياق، أن الشهادة المهنية المذكورة، تهدف إلى تزويد المشاركين بالمعرفة التطبيقية اللازمة فيما يتعلق بالاستشارة الخاصة بالتمويل، وجمع الأموال في سوق البورصة، بالإضافة إلى القدرات الفنية لإنجاز مهام الاستشارة والمرافقة في إطار مشروع تأسيس رأس المال.

تنمية الاستثمار 

وخلال حفل التوقيع، صرح كمال مقداد، رئيس مجلس إدارة بورصة الدار البيضاء، قائلا: إن “تعبئتنا رفقة هيئة الخبراء المحاسبين من خلال خارطة الطريق الجديدة والإجراءات الملموسة المتوقع القيام بها، ستسمحان للمقاولات بالاستعداد والحصول على التمويل عبر البورصة بسهولة أكبر، وبالتالي المساهمة في تنمية الاستثمار الخاص، وبالتالي الإسهام في نمو الاقتصاد الوطني”، وفق البلاغ.

من جهته، أكد فيصل مكوار، رئيس المجلس الوطني لهيئة الخبراء المحاسبين، قائلا بمناسبة التوقيع: “إننا في هيئة الخبراء المحاسبين ندرك الأهمية الاستراتيجية للتمويل عبر البورصة سواء بالنسبة للمقاولات أو بالنسبة للاقتصاد الوطني. ويهدف توحيد الجهود مع شريكنا التاريخي، بورصة الدار البيضاء، في إطار خارطة الطريق المذكورة، إلى تمكين أعضائنا للقيام بدورهم على أكمل وجه مع الشركات، وبالتالي التمكن من تعزيز التمويل عبر سوق البورصة بالنسبة للبعض والرفع من تحفيز الشفافية المالية بالنسبة للآخرين”.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

22 أبريل 2024 - 14:00

مراكش تحتضن النسخة 53 لمهرجان الفنون الشعبية

أزمة التعليم

22 أبريل 2024 - 13:00

ملف التعليم.. مهنيون يوضحون أسباب استمرار الأزمة

اعتقال شرطة

22 أبريل 2024 - 12:00

قرصنة شبكات الاتصالات تطيح بعشريني في طنجة

البطولة الوطنية

22 أبريل 2024 - 09:58

البطولة الوطنية.. حصيلة الجولة 26

هالة بنخلدون

22 أبريل 2024 - 09:00

“Intrepid” تعزز شراكتها السياحية في بني ملال خنيفرة

فهيم

22 أبريل 2024 - 08:00

“ناوريس” تدخل الأمن السيبراني وتحط رحالها بالمغرب

وجبة

22 أبريل 2024 - 06:00

عرض حصري لمطعم “skies” بـ”kenzi tower”

الزبير

22 أبريل 2024 - 04:00

الصويرة ومهرجانها للموسيقى الكلاسيكية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض