آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

بالصور والفيديو.. زيارة تاريخية لحموشي لبريطانيا ولقائه مسؤولين أمنيين كبارا

حموشي

زار عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، ابتداء من أول أمس الثلاثاء 5 مارس، المملكة المتحدة، في إطار زيارة عمل، تضمنت العديد من اللقاءات والمباحثات مع المسؤولين الأمنيين البريطانيين، بشأن آليات تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات الأمنية، وخصوصا في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود.

وأكد بلاغ لقطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن “برنامج هذه الزيارة الرسمية، التي امتدت ليومين، تضمن لقاءات عمل جمعت المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني مع كل من كين مكالوم، رئيس جهاز المخابرات الداخلية (MI5)، ومجموعة من المسؤولين البريطانيين المتخصصين في مجال مكافحة الإرهاب، تباحث خلالها الطرفان وتبادلا وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما استعرضا التحديات الأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

حموشي

حموشي في زيارة رسمية إلى المملكة المتحدة

زيارات تاريخية

وأوضح البلاغ، أن جدول أعمال المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، “شمل القيام بزيارة رسمية لمقر الشرطة اللندنية «New Scotland Yard»، وإجراء لقاء مع مارك رولي، المفوض العام لشرطة لندن، ومات جوكس، رئيس شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية، فضلا عن التوقيع على مذكرة تفاهم حول تنشيط آليات التعاون الثنائي في المجالات الأمنية عموما وفي مكافحة الإرهاب على وجه الخصوص.

كما اطلع المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني والوفد الأمني المرافق له خلال هذه الزيارة على مجموعة من المرافق والتجهيزات الشرطية البريطانية، ومن بينها على وجه الخصوص مركز القيادة وتدبير العمليات الأمنية بالعاصمة البريطانية لندن.

وخلص البلاغ إلى أن هذه الزيارة تجسد عمق أواصر التعاون والتنسيق بين مصالح الأمن بالمملكة المغربية ونظيرتها بالمملكة المتحدة، كما تؤكد كذلك على الرغبة المشتركة للطرفين في تدعيم التعاون الأمني وتوطيد التنسيق الاستخباراتي في مجال مكافحة التهديدات التي تحدق بأمن البلدين.

حموشي

حموشي التقى مسؤولين بريطانيين بارزين

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

بركان

21 أبريل 2024 - 15:00

العصبة الاحترافية تتضامن مع نهضة بركان

21 أبريل 2024 - 14:00

“ما تقيش ولدي” تدين إطلاق سراح “بيدوفيل” بسطات

21 أبريل 2024 - 13:00

وزير الداخلية الفرنسي يحل بالرباط

21 أبريل 2024 - 12:00

كيني ومغربية يحرزان لقب ماراطون الرباط

21 أبريل 2024 - 11:00

لمجرد: قضيتي في فرنسا سبب تراجع شعبيتي

مهنيو الصحة 2

21 أبريل 2024 - 10:00

مهنيو الصحة يشلون المستشفيات ليومين

21 أبريل 2024 - 09:00

ليلة سوداء بالقبايل بعد إعلان الاستقلال عن الجزائر

البطولة الوطنية

21 أبريل 2024 - 08:00

برمجة استثنائية لباقي دورات البطولة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض