آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

“لابيل في” تطلق”دروس الطبخ” لتمكين النساء بإقليم الحوز

أطلقت مجموعة “لابيل في” مبادرة جديدة تضامنية، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف اليوم 8 مارس، تهدف إلى تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة في المنطقة المتضررة من زلزال 8 شتنبر 2023 بإقليم الحوز.

شراكة تضامنية 

ووفق بلاغ يتوفر “آش نيوز” على نسخة منه، فإن المبادرة المذكورة تأتي بالشراكة مع مطعم “دار باجدي” في أمزميز والأكاديمية المغربية لفنون الطبخ، تقدم من خلالها مجموعة “لابيل في” دروس الطبخ “Cooking Classes” لتكوين نساء المنطقة، حيث سيقوم مطعم “دار باجدي” بتوفير مقره لاستضافة الدورات التدريبية التي ستبدأ خلال شهر رمضان.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بالإضافة إلى مدربين من الأكاديمية المغربية لفنون الطبخ، سيساهم الطهاة والمتخصصون في إعداد الحلويات بالمتاجر الكبرى ل”كارفور”، التابعة لمجموعة “لابيل في”، في تكوين النساء بهدف تمكينهن من اكتساب مهارات مهنية في المطبخ المغربي والعالمي، وكذلك في صناعة الحلويات، لتعزيز قابليتهن للتشغيل في قطاعي الفنادق والمطاعم، خاصة في جهة مراكش، التي تشكل منطقة الحوز، الجزء الخلفي منها.

فرص جديدة للنساء

ونقل البلاغ، تصريحا لنوال بن عمرو، المديرة العامة لمجموعة “لابيل في”، أكدت من خلاله قائلة: “نتطلع إلى فتح الأبواب أمام فرص جديدة لنساء الحوز. إن برنامج التدريب على الطبخ دليل على إيماننا العميق بالتحرر الاقتصادي للمرأة المغربية. نحن فخورون بتجربة هذه المبادرة مع شركائنا، مطعم دار باجدي والأكاديمية المغربية لفنون الطبخ، والتي نأمل أن تكون بمثابة نموذج لإلهام مبادرات أخرى لصالح الحوز”.

من جانبها، صرحت زينب غومازير، مديرة مطعم دار باجدي، قائلة، في البلاغ نفسه: “تفتخر دار باجدي بشراكتها مع مجموعة لابيل في LabelVie والأكاديمية المغربية لفنون الطبخ، في هذه المبادرة الاستثنائية المخصصة لنساء أمزميز”. وأضافت “نحن نقدم أكثر من مجرد فضاء: نحن نشارك معرفتنا وشغفنا، على أمل إلهام هؤلاء النساء ليصبحن فاعلات في مستقبلهن ومجتمعهن، إنه لشرف لنا أن نشارك في رحلة تمكينهن والمساهمة من جهتنا في إعادة إعمار الحوز بعد الزلزال”.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

07 يوليو 2024 - 19:00

عثمان السحات: مكنروجش للمثلية ودخلت ستايل جديد للمغرب

حسن فولان

07 يوليو 2024 - 18:00

فولان: أنا بخير وصحتي جيدة وأستعد لعمل جديد.. فيديو

07 يوليو 2024 - 17:00

نقابي: القطاع الصحي بالمغرب يعيش خيبة أمل

07 يوليو 2024 - 16:03

الكرمة مدربا لأولمبيك آسفي

نعمان لحلو 1

07 يوليو 2024 - 15:00

“تمغربيت” والفلكلور في حفل نعمان لحلو بمهرجان الفنون الشعبية.. فيديو

مدرسة

07 يوليو 2024 - 14:00

خلاف بين الكتبيين والمدارس الخاصة يسبق الدخول المدرسي

الرجاء الرياضي

07 يوليو 2024 - 13:00

هل تفجر مستحقات اللاعبين العالقة الرجاء ؟

البحرية الملكية

07 يوليو 2024 - 12:17

آخر مستجدات فقدان لاعبين من اتحاد طنجة بشاطئ المضيق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض