آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

بسمة بوسيل: أنا ضد “النسوية” ومع سعد لمجرد ودنيا بطمة

بسمة بوسيل

تضج مواقع التواصل الاجتماعي، بتصريحات المغنية بسمة بوسيل، التي أكدت دفاعها المستمر عن النجم سعد لمجرد والمغنية دنيا بطمة، بالرغم من جميع الانتقادات التي طالت موقفها، خاصة أن الطرفين أدينا قضائيا بتهم خطيرة مست باسميهما على الساحة الفنية.

جدل واسع

وعلقت بسمة بوسيل، على الجدل الذي رافق تدوينة لها سبق ونشرتها عبر حسابها الرسمي ب”إنستغرام”، دفاعا عن سعد لمجرد، جاء فيها “هي اللي راحت لو الأوتيل ودخلت الأوضة”، والتي أدخلتها في صراع مع مناهضي العنف ضد المرأة ورافضي العنف الجنسي والحركات النسوية، (علقت) قائلة: “أنا لا أؤمن بالحركة النسوية، وتدوينتي كتبتها وأنا مندفعة وأعترف أنها خطأ، ولكنني ثابتة في رأيي وموقفي بخصوص دفاعي على ابن بلدي”.

وأضافت بسمة بوسيل، التي خلقت مجددا جدلا واسعا في الوسط الفني بعد مرورها في برنامج على القناة الأولى المصرية، قالت فيه: “أنا لم أتابع الملف ولا أعرف حيثياته، ولكن الفتاة الفرنسية، لها ذنب كبير في الموضوع”، مشيرة إلى تحفظها وتشبثها بالتقاليد والثقافة العربية، بقولها “إحنا معنديناش بنات تدخل أوتيلات، والثقافة العربية بتعطي المرأة قيمتها”.

وبخصوص دفاعها عن دنيا بطمة، التي حكم عليها بسنة سجنا نافذا في ملف “حمزة مون بيبي”، قالت بسمة بوسيل” أنا أم وعندي بنات. فأكيد راح أدافع على دنيا”.

تضامن مطلق 

وشددت الفنانة في حوارها مع القناة الأولى المصرية، على أهمية التضامن ومساندة الفنانين المغاربة لبعضهم البعض في مختلف المناسبات والظروف، مستحضرة لحظة منعها من حضور إحدى المناسبات الخيرية التي كانت ستكرم فيها بسبب دفاعها على لمجرد، قائلة: “أنا أصلا مكنتش عايزة أروح. ووقفت مع ابن بلدي ومش فارق لي الباقي، اللي عاوز يقول حاجة يقول. اتلغى يتلغي، مش زعلانة”.

وانهالت التعليقات مجددا في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول فيديوهات من حلقة البرنامج، إذ عبر العديدون عن غضبهم من مواقفها التي وصفوها ب”المنتاقضة”، مستنكرين دفاعها عن العنف ضد المرأة، في الوقت الذي أشاد جمهور دنيا بطمة وسعد لمجرد، بموقفها وتضامنها مع أبناء بلدها.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

نعيمة زليكة

12 أبريل 2024 - 12:00

“العيطة” تبكي نعيمة زليكة التي غادرتنا في صمت

أحمد التوفيق

12 أبريل 2024 - 11:10

خطابات التطرف في المساجد تسائل أحمد التوفيق

تبون وماكرون

12 أبريل 2024 - 11:00

هجوم جزائري على فرنسا بسبب الصحراء المغربية

12 أبريل 2024 - 10:00

دعوة بناني للمشاركة في “ماسترز” مدريد يحرج جامعة التنس

مهنيو الصحة

12 أبريل 2024 - 09:00

نقابي: التعديل الحكومي وراء جمود الملف المطلبي لمهنيي الصحة

حزب الاستقلال

12 أبريل 2024 - 08:00

ميثاق الأخلاقيات في المؤتمر المقبل للاستقلال

أشرف حكيمي

12 أبريل 2024 - 06:00

باريس متشبث بأشرف حكيمي

مواشي_

12 أبريل 2024 - 04:00

دعوات لمنع ذبح المواشي “الحلال”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض