آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

الفيزازي: باسو في “سي الكالة” يغير المنكر بالمنكر

باسو

استنكر الشيخ محمد الفيزازي، رئيس الجمعية المغربية للسلام والبلاغ، مضامين “السي الكالة”، السلسلة الرمضانية الكوميدية التي لقيت إشادات من طرف الجماهير المغربية، لصاحبها الكوميدي محمد باسو، مبرزا أن الأخير “يقوم بتغيير المنكر بالمنكر”.

تأثير سلبي 

وأكد محمد الفيزازي، في تدوينة له نشرها عبر حسابه الرسمي بـ”فيسبوك”، أن مضامين السلسلة تؤثر بشكل سلبي على المتلقي، قائلا: “من يشاهد أعماله تلك يخرج بانطباع مفاده أن البلاد تغرق في الفساد على كل صعيد، وفي كل مجال، وأن المفسدين يملؤون المؤسسات والقطاعات والوزارات والشركات، ولا يكاد يوجد من بينهم صالح أو مصلح، وهذه مسألة تستدعي المراجعة، فالشرفاء كثر والمخلصون لوطنهم كثر، وما يقدمه ممثلنا باسو مسيء للغاية للوطن وللحقيقة المجردة”.

وتابع محمد الفيزازي في منشوره الذي قام بحذفه دقائق قليلة بعد نشره: “باسو صنع الحدث بسلسلته الكوميدية “سي الكالة” على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد حقق بذلك ملايين المشاهدات، وهو ما عجزت عنه القنوات الرسمية بميزانيتها الضخمة، وفي تقديري، يرجع السبب في انتقاد المنتوج التلفزي المخصص لرمضان المعظم، من طرف عدد غير قليل من النقاد والمواطنين، إلى الاعتماد على نفس الوجوه القديمة وضعف الإبداع في تأليف المواضيع الهادفة وذات حمولة تربوية ورسائل بناءة في قالب درامي أو كوميدي، أي أن المواضيع في الغالب لا تلامس هموم المواطن الحقيقية”.

مبالغة وتكرار 

وأضاف الشيخ محمد الفيزازي، “هذا لاينفي أن لي مؤاخذات كثيرة على ما قدمه الكوميدي باسو، فقد قام بالمبالغة في تكرار القضايا، حيث تكاد تتطابق، وتكاد تكون العبارات الساخرة التي استعمل هي هي، والحركات هي هي، وهذا في نظري يفقد الإبداع جماله وتشوق المتلقي إلى الجديد”.

وغير أداء باسو ومضامين السلسلة، انتقد محمد الفيزازي، الديكور الذي يؤطر ظهور باسو في مكتب أمامه عدد من الملفات يعالجها من خلال اتصالات هاتفية، وتظهر بين الفينة والأخرى زجاجة خمر، وصفها الشيخ في تدوينته بـ”أم الخبائث”.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض