آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

نجاح عملية عائشة ماهماه في القلب وهذا وضعها الصحي

عائشة ماهماه

أكد عبد الحق المبشور، رئيس جمعية متقاعدي القناة الثانية، أن الحالة الصحية للفنانة عائشة ماهماه مستقرة في الوقت الحالي، بعد نجاح عمليتها على مستوى القلب التي أجرتها أمس الثلاثاء 02 أبريل 2024، بمصحة نورماندي بالدار البيضاء، وتستعد للخروج اليوم الأربعاء 3 أبريل، لكنها بحاجة للوقت كي تتجاوز نفسيا الموقف الذي تعرضت له بسبب ظروفها المادية.

تدخل وزاري

وأضاف عبد الحق المبشور، في اتصال مع “آش نيوز“، أن وزارة الثقافة والشباب والتواصل تدخلت عبر مصالحها، إلى جانب المكتب المغربي لحقوق المؤلف، من أجل متابعة الوضعية الصحية للممثلة عائشة ماهماه والتكفل بها، ومواكبة حالتها الصحية.

وكشف المتحدث ذاته، أن جميع الجوانب المادية، أخذتها وزارة المهدي بنسعيد على عاتقها، إضافة إلى حفيظة خيي، المديرة الجهوية للثقافة جهة الدار البيضاء سطات، التي تدخلت من جانبها لمساعدة الممثلة المغربية عائشة ماهماه.

شيك ضمان 

واستنكر عبد الحق المبشور، الصديق المقرب للفنانة، موقف المصحة الخاصة التي طردت عائشة ماهماه، ورفضت إجراء العملية الجراحية، رغم الوضع الصحي الخطير الذي كانت فيه، بسبب عدم توفرها على “شيك ضمان” لتقدمه، قائلا، “الحياة مقابل شيك.. عيب وحشومة”.

ودعا عبد الحق مبشور، جميع المسؤولين للأخذ بعين الإعتبار مثل هذه الحالات، وتجاوز هذه الشروط التعجيزية أمام حياة الأفراد، مشيرا إلى أن “شيك ضمان” رغم أنه ممارسة يجرمها القانون المغربي، وتتناقض مع توصيات وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، إلا أن عددا من المصحات الخاصة لا زالت تطلبها كوسيلة لإكراه المرتفق، لأداء ما في ذمته من مستحقات بعد الحصول على الخدمة الصحية، حتى وإن كانت حالته الصحية خطيرة.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

نعيمة زليكة

12 أبريل 2024 - 12:00

“العيطة” تبكي نعيمة زليكة التي غادرتنا في صمت

أحمد التوفيق

12 أبريل 2024 - 11:10

خطابات التطرف في المساجد تسائل أحمد التوفيق

تبون وماكرون

12 أبريل 2024 - 11:00

هجوم جزائري على فرنسا بسبب الصحراء المغربية

12 أبريل 2024 - 10:00

دعوة بناني للمشاركة في “ماسترز” مدريد يحرج جامعة التنس

مهنيو الصحة

12 أبريل 2024 - 09:00

نقابي: التعديل الحكومي وراء جمود الملف المطلبي لمهنيي الصحة

حزب الاستقلال

12 أبريل 2024 - 08:00

ميثاق الأخلاقيات في المؤتمر المقبل للاستقلال

أشرف حكيمي

12 أبريل 2024 - 06:00

باريس متشبث بأشرف حكيمي

مواشي_

12 أبريل 2024 - 04:00

دعوات لمنع ذبح المواشي “الحلال”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض