آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

نادية فتاح: شهادة الدكتوراه ليست للتوظيف في الوزارات

نادية فتاح العلوي

أكدت نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، أن “شهادة الدكتوراه لا تعتبر من بين الشهادات التي يتأتى بها التوظيف في درجة من درجات الوظيفة العمومية بالقطاعات الوزارية، باستثناء هيئة الأساتذة الباحثين بالتعليم العالي والتربية والتكوين وهيئة الأساتذة الباحثين في الطب والصيدلة وطب الأسنان، والذين يزاولون مهامهم بالجامعات والمعاهد ومؤسسات تكوين الأطر.

مباريات التوظيف 

وأوضحت نادية فتاح، في جوابها على سؤال كتابي وجهه خالد السطي، مستشار برلماني عن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن الحاصلين على شهادة الكتوراه، يمكنهم المشاركة في مباريات التوظيف في هيئة الأساتذة الباحثين بالتعليم العالي، المنظمة من طرف المؤسسات الجامعية ومؤسسات تكوين الأطر، باعتبارها الفضاء الأنسب لاستثمار كفاءاتهم.

وأشارت، في نفس الجواب الذي اطلع “آش نيوز” على نسخة منه، إلى أن الهدف من إحداث الأنظمة الأساسية الخاصة، التي يبلغ عددها 21 نظاما، هو تنظيم فئات الموظفين الممارسين لنفس الوظيفة أو لوظائف مماثلة تتوافق مع مهام واختصاصات القطاعات الوزارية المعنية، والتي أصبحت، في إطار الأساليب الحديثة لتدبير الموارد البشرية، تعتمد في صياغتها على الدلائل المرجعية للوظائف والكفاءات، مع مراعاة خصوصيات كل قطاع وزاري.

رد ميراوي

جدير بالذكر، أنه في نفس السياق، سبق وأكد عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، العام الماضي، في ظل احتجاجات الدكاترة المعطلين، أن الحصول على الدكتوراه لا يعني التوظيف، مؤكدا أن وزارته لا تقوم بالعمل الاجتماعي في التوظيف.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

عيد الأضحى

19 مايو 2024 - 14:00

كسابة ل”آش نيوز”: الحولي الروماني والإسباني ثمنه قليل وجودته رفيعة

أحمد القنطاري

19 مايو 2024 - 13:00

القنطاري خارج فلنسيان بعد نزول الفريق لهواة فرنسا

بنموسى

19 مايو 2024 - 12:05

بنموسى يعيد بعض الأساتذة الموقوفين للأقسام

محمد بودريقة

19 مايو 2024 - 11:05

هذا سبب تأجيل جمع الرجاء التكميلي

لويزة حنون

19 مايو 2024 - 10:00

مناصرة للمغرب تعلن ترشحها للرئاسيات الجزائرية

أخنوش

19 مايو 2024 - 09:00

الحكومة تتواصل ب”البودكاست” و”الريلزات”

19 مايو 2024 - 08:00

متشردون بلا مدرسة.. من المسؤول؟.. نقابي يوضح 

التسول

19 مايو 2024 - 06:00

رغم الإجراءات الحكومية.. التسول يصل أبواب المنازل

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض