آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

الدكيك: أسود القاعة جاهزون لكأس إفريقيا

هشام الدكيك

قال هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، إن أسود القاعة في أتم الجاهزية لانتزاع لقبهم الثالث على التوالي، مبرزا أن إجراء نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة بالمغرب، هو عامل تحفيز للعناصر الوطنية للدفاع عن لقبها القاري.

وأضاف الدكيك، في حوار مع وكالة المغرب العربي للأنباء، أن المنتخب الوطني سيحاول الاستفادة من اللعب في قاعة ذات معايير دولية، وأمام جماهيره العاشقة لكرة القدم داخل القاعة، لانتزاع لقبه الثالث على التوالي.

الضغط على اللاعبين

وأوضح الدكيك أن الضغط الذي يمكن أن يشكله دخول المنتخب للمنافسات، كمرشح فوق العادة للظفر باللقب، أمر طبيعي تعودت العناصر الوطنية على مجاراته، مضيفا أن جميع مكونات كرة القدم الوطنية تراهن على منتخب قوي ينافس من أجل الألقاب، “وليس من المسموح التفكير في سيناريوهات أخرى غير إحراز اللقب”.

وأبرز الناخب الوطني، أن التحضير لهذه الكأس القارية، التي تحتضنها المملكة في الفترة من 11 إلى 21 أبريل الجاري، مر في ظروف جيدة للغاية، طبعها الحماس والجدية والتطلع إلى تقديم عروض كبيرة خلال النهائيات، مضيفا أن فترة التحضير مكنت من الاشتغال بهدوء على جميع الأمور التقنية والذهنية والبدنية في ظروف ملائمة وفرتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

حظوظ الأسود

وبخصوص حظوظ النخبة الوطنية خلال دور المجموعات، أكد الدكيك أن مجموعة المغرب قوية للغاية، مقارنة بالمجموعة الثانية، وتضم منتخبات متمرسة على الساحة الإفريقية والعالمية، كما هو الحال بالنسبة للمنتخب الأنغولي الذي يعتبر واحدا من بين أقوى المنتخبات القارية، ولعب كأس العالم الأخيرة، ومنتخب غانا الذي لعب النهائي من قبل، وزامبيا التي تواجدت مرتين في نصف نهائي كأس إفريقيا.

وأكد على ضرورة لعب المنتخب المغربي لجميع مبارياته بالجدية اللازمة وتقديم عروض قوية لضمان المرور بأريحية إلى الدور الموالي.

وأبرز الدكيك أن المنتخب المغربي جاهز لهذا التحدي، مشددا على أن هناك أيضا منتخبات قوية تطورت كثيرا في السنوات الأخيرة، وستلعب ضد المنتخب المغربي باستماتة وشراسة نظرا للسمعة التي أضحت تتمتع بها كرة القدم المغربية داخل القاعة على المستوى العالمي.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

أحمد القنطاري

19 مايو 2024 - 13:00

القنطاري خارج فلنسيان بعد نزول الفريق لهواة فرنسا

بنموسى

19 مايو 2024 - 12:05

بنموسى يعيد بعض الأساتذة الموقوفين للأقسام

محمد بودريقة

19 مايو 2024 - 11:05

هذا سبب تأجيل جمع الرجاء التكميلي

لويزة حنون

19 مايو 2024 - 10:00

مناصرة للمغرب تعلن ترشحها للرئاسيات الجزائرية

أخنوش

19 مايو 2024 - 09:00

الحكومة تتواصل ب”البودكاست” و”الريلزات”

19 مايو 2024 - 08:00

متشردون بلا مدرسة.. من المسؤول؟.. نقابي يوضح 

التسول

19 مايو 2024 - 06:00

رغم الإجراءات الحكومية.. التسول يصل أبواب المنازل

ميناء الداخلة الأطلسي

19 مايو 2024 - 04:00

CNN الأمريكية: ميناء الداخلة سيغير وجه الصحراء المغربية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض