آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

“لي وقع فمراكش يبقى فمراكش” يحيي ذكريات “قسم 8”

احتضنت سينما ميغاراما بالدار البيضاء، أمس الثلاثاء 16 أبريل الجاري، العرض الأول للفيلم الكوميدي الجديد، “لي وقع فمراكش يبقى فمراكش” لمخرجه سعيد خلاف، والذي جمع فيه ثنائي “قسم 8″، عزيز حطاب ورفيق بوبكر، حيث سافر الجمهور البيضاوي في رحلة مع الكوميديا الاجتماعية، أعادت ذاكرة المشاهدين إلى شخصيات “مجيد وميلود”.

رحلة سفر 

وقد أشاد رفيق بوبكر، في تصريح لـ“آش نيوز”، بتجربة الفيلم السينمائي الجديد، رفقة زميله عزيز حطاب، مشيرا إلى أن العمل أتاح لهما الفرصة لكي يستمدا من جديد الطاقة الإيجابية والكوميدية التي جمعتهما في “قسم 8″، ومضيفا أن الفيلم يسلط الضوء على رحلة سفر من مدينة الدار البيضاء إلى مراكش، من أجل البحث عن قصة حب جميلة لرضوان، الشاب الخجول المجد الذي جسده عزيز حطاب، رفقة صديقه “بطيبيطة”، المختلف تماما عنه، نظرا لتميزه بالجرأة وحس المغامرة.

ومن جهته، أوضح عزيز حطاب، أن الفيلم من إنتاج شاب في بداية مشواره، الشيء الذي شجعه أكثر على خوض هذا الغمار، والاستمتاع بهذه التجربة المميزة كما وصفها، مبرزا أن دوره في الفيلم هو دور رضوان، الشاب الوحيد الذي يبحث عن حب حقيقي في حياته، لكنه لن ينال ما يرغب فيه بل سيقع بسبب الحب في عدد من المشاكل والمغامرات.

وبخصوص مشاركته في فيلم كوميدي جديد، رفقة رفيق دربه رفيق بوبكر، عبر حطاب في حديثه لـ“آش نيوز”، عن سعادته بهذا اللقاء السينمائي الذي جمعهما، مشيرا إلى أن نجاح فيلم “قسم 8” الذي يتذكره الناس إلى حدود اليوم، كان بسبب الإنسجام بينهما.

بهجة مراكش 

من جهته، كشف مخرج وكاتب الفيلم سعيد خلاف، أن اختياره لمدينة مراكش فضاء لتصوير فيلمه، يرجع إلى التجارب الشخصية التي عاشها في هاته المدينة من جهة، ولأنه من محبي المدينة الحمراء التي كانت وجهته المفضلة في نهايات الأسبوع، حيث عاش فيها الكثير من المغامرات والأحداث، جعلته يطرحها بأسلوب سينمائي للجمهور.

وأشار سعيد خلاف، في حديثه لـ“آش نيوز”، إلى أنه “أثناء كتابة السيناريو، يتخيل الكاتب أبطال قصته، وأنا لم أتخيل دور رضوان وبطيبيطة إلا لعزيز حطاب ورفيق بوبكر”، مشيرا إلى أن “فكرة إعداد هذا الفيلم راودته منذ سنوات، حيث شرع في كتابته التي طرأت عليها العديد من التغييرات في ما بعد، والتي جاءت انطلاقا من المغامرات التي عاشها بمدينة النخيل”.

تفاصيل أكثر في الفيديو التالي من تصوير وإنجاز إلياس بواخريص:

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

أخنوش

25 مايو 2024 - 18:13

أخنوش يقصف المعارضة ويفتخر بإنجازاته من أكادير

عبد المجيد البرناكي

25 مايو 2024 - 17:24

مكتب الوداد يجر لاعبي الرجاء للأخلاقيات

سفيان أمرابط

25 مايو 2024 - 17:04

أمرابط بطلا لكأس إنجلترا

وليد الركراكي

25 مايو 2024 - 16:04

الركراكي يعقد ندوة الثلاثاء المقبل

25 مايو 2024 - 15:00

جديد التحقيقات في انهيار عمارة بوركون

محمد بودريقة

25 مايو 2024 - 14:00

بودريقة يشعل الديربي قبل بدايته

رئيس الرجاء

25 مايو 2024 - 13:00

هذه حقيقة لجوء الرجاء للقضاء ضد صفحات فيسبوكية

البوطا

25 مايو 2024 - 12:00

ارتفاع أسعار المنتجات والخدمات بعد الزيادة في”البوطا”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض