آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

“Intrepid” تعزز شراكتها السياحية في بني ملال خنيفرة

هالة بنخلدون

أكدت هالة بنخلدون، مديرة “Intrepid Travel” بالمغرب، أن الشركة السياحية المعروفة عالميا في مجال سفر المغامرات والسياحة المستدامة، بصدد تطوير عروضها للسياح المغاربة، في إطار إستراتيجيتها المستقبلية، وذلك لتمكينهم من تجريب نوعية مختلفة من التجارب السياحية واكتشاف مناطق عديدة في المغرب، لم يسبق لهم أن زاروها.

1200 ليلة

وقالت هالة بنخلدون، في تصريح ل”آش نيوز“، إن شركة “Intrepid travel”، استطاعت أن تجلب 1200 ليلة سياحية لجهة بني ملال خنيفرة، وتوظيف 70 مرشدا سياحيا من الجهة نفسها، ضمن 140 مرشدا سياحيا تابعا لها، في إطار إستراتيجيتها لتطوير السياحة المستدامة وتسليط الضوء على المناطق الجبلية.

وأضافت هالة بنخلدون، أن الشركة العالمية، أسترالية الأصل، تتعامل مع سياح من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبريطانيا، إضافة إلى أستراليا، زاروا العديد من المناطق عبر العالم، لكنهم مهتمون بتجارب سياحية محلية، أساسها التعرف على السكان الأصليين والتبادل معهم وممارسة المشي في الجبال و”الهايك” وتذوق منتوجات المنطقة واقتناء إنتاجها المحلي، وهي الأمور التي تظل راسخة في ذاكرتهم.

تجارب جديدة

واعتبرت هالة بنخلدون، التي التقاها الموقع على هامش زيارة نظمتها شركة الأسفار إلى منطقة بين الويدان بأزيلال، أن المغرب يملك جميع المؤهلات لتطوير السياحة، سواء تعلق الأمر بثقافته الخاصة والمميزة وثراءه وغنى تجاربه المحلية، لكنه يحتاج إلى تطوير المجال بطريقة تجعل السياحة مفيدة للسكان المحليين.

وأشارت هالة بنخلدون، إلى أن شركة “Intrepid travel”، استطاعت أن تتجاوز أزمة “كوفيد 19” وتمكنت من استقطاب عدد كبير من السياح في 2023، تجاوز ما حققته في 2019، معتبرة أن الأمر يعود إلى رغبة مواطني العالم في التلاقي واكتشاف آفاق أخرى وعيش تجارب جديدة بعد الجائحة التي منعت عنهم التواصل مع العالم.

سياحة بيئية

من جهته، أوضح جيمس ثورنتون، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية، في ندوة نظمت على هامش الزيارة الأولى التي يقوم بها إلى جهة بني ملال خنيفرة، والتي تهدف إلى تدعيم الشراكة بين “Intrepid travel” والجهة، أن الشركة حريصة على التزامها بدعم التنمية المستدامة والسياحة البيئية في المنطقة والمساهمة في تنميتها الاقتصادية والاجتماعية. وقال: “نحن فخورون بدعم المجتمعات المحلية والمساهمة في الحفاظ على البيئة مع تقديم عروض أصيلة لزبناءنا”.

جيمس إنتربيد

جيمس ثورنتون

وفي نفس السياق، أشار يونس العرقي، رئيس المجلس الجهوي للسياحة لجهة بني ملال خنيفرة، إلى أن “هذا الحدث يندرج في إطار المشاركة والتنظيم النشط للمجلس الجهوي للسياحة وشركائه الدوليين، بهدف تطوير النشاط السياحي بجهة بني ملال خنيفرة”، مضيفا أن شركة “Intrepid Travel” هي “شركة رحلات سياحية نشطة للغاية وملتزمة في منطقتنا، ويمثل وجودنا اليوم خطوة مهمة نحو سياحة أكثر استدامة وصديقة للبيئة”، ومشيرا إلى أن الطرفان مستعدان، أكثر من أي وقت مضى، للعمل معا على تطوير المبادرات التي تعزز التنمية الاقتصادية المحلية مع الحفاظ على الثروة الطبيعية والثقافية للمنطقة.

إنتربيد 2

جانب من الندوة

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

27 مايو 2024 - 19:00

أخصائية تحذر من فيروسات الفواكه في الصيف

27 مايو 2024 - 18:00

لفتيت: النقل الحضري ليس في مستوى تطلعات المغاربة

27 مايو 2024 - 17:00

فرحة بالقنيطرة بعد عودة “الكاك” للقسم الاحترافي

27 مايو 2024 - 16:00

الشغيلة الصحية تخرج للاحتجاج غدا الثلاثاء.. فيديو

جياني إنفانتينو

27 مايو 2024 - 15:00

محكمة بإسبانيا تدين “فيفا”

الفدرالية الوطنية لوكلاء ووسطاء التأمين بالمغرب

27 مايو 2024 - 14:19

فدرالية وكلاء التأمين يناقشون مستقبل مهنتهم في لقاء بالبيضاء

معبر رفح

27 مايو 2024 - 13:56

تبادل إطلاق النار بين الجيشين المصري والإسرائيلي برفح

الحرارة

27 مايو 2024 - 13:37

نشرة إنذارية.. طقس حار ابتداء من غد

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض