آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

جوائز مهرجان مكناس تثير الجدل والتساؤلات

أثارت جوائز الدورة 13 لمهرجان مكناس للدراما التلفزية بمكناس، جدلا واسعا في صفوف رواد مواقع التواصل الإجتماعي، خاصة التي شملت أهم ممثل في رمضان، وأهم سلسلة كوميدية ودرامية، في إقصاء لبعض الأعمال التي لقيت استحسان الجماهير.

توزيع الجوائز

وقد استنكر عدد من الصفحات عبر منصات التواصل الاجتماعي، ما وصفوه بـ”العبثية” في توزيع الجوائز، مشيرين إلى أن عددا من الأسماء التي أخدت جوائز كجائزة أحسن ممثل أو ممثلة، تعرضوا لمجموعة من الإنتقادات خلال شهر رمضان بسبب عدم إتقانهم لأدوارهم، في حين تم تغييب أسماء مهمة أشاد بها الجمهور العريض عبر منصات التواصل الاجتماعي.

معارضة وتأييد

وتسائلت الصفحات المهتمة بالفن، عن المعيار الذي اعتمدته إدارة مهرجان مكناس، في تحديد هذه الجوائز، ما قسم الرأي العام إلى قسمين، خاصة النقاش المتعلق بجائزة أفضل مسلسل درامي، والتي كانت من نصيب مسلسل “دار النسا” من إخراج سامية أقريو، حيث أشاد البعض بهذا التتويج معتبرين أنه مستحق وأن المسلسل تطرق لعدد من الظواهر الإجتماعية المهمة في قالب درامي أتقنه الممثلين، ومن جهة أخرى ندد العديد بمنح الجائزة لـ”دار النسا” الذي لقي عددا من الانتقادات خاصة المتعلقة بالأخطاء على مستوى التصوير والجانب التقني.

فيما اجتمع الجميع، على أن سلسلة “صلاح وفاتي” تستحق الظفر بالجائزة الكبرى كأحسن سلسلة كوميدية لسنة 2023، بينما استنكر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي منح جائزة الإخراج والسيناريو للسلسلتين “أش هاذا” و”جيب داركوم”، فيما عبر البعض عن رأي معارض مشيدا بالسلسلتين، بالرغم من بعض التفاصيل التقنية التي لاتكاد السلسلات الكوميدية المغربية تتجازوها.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض