آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

منصة رقمية لمحاربة التشهير والابتزاز

يستعد المرصد المغربي لمكافحة التشهير والابتزاز، لإطلاق منصة إلكترونية، تعنى بالتصدي لكل أشكال الاستعمال المعيب بغرض التشهير ونشر أخبار زائفة والمس بحقوق الأفراد والمؤسسات في الفضاء الرقمي، خاصة منها تلك التي تشكل ضررا على المجتمع وقضاياه الوطنية العادلة. وسيعمل المرصد من خلال هذه المنصة، على تقوية مركز الضحية ومواكبتها قانونيا ودعمها.

التشهير والابتزاز 

وقد جاء هذا الإعلان على هامش لقاء نظم يوم أول أمس الثلاثاء 14 ماي الجاري، حضره فاعلون من مشارب مهنية وحقوقية وأكاديمية وإعلامية مختلفة، وتم الإعلان خلال هذه المناسبة عن انتخاب الجمع العام التأسيسي للمرصد المغربي لمكافحة التشهير والابتزاز، باختيار المحامية كريمة سلامة بالإجماع رئيسة للمرصد وكذا باقي أعضاء المكتب التنفيذي واللجان الموازية، وفق بلاغ، توصل الموقع بنسخة منه.

الجمع العام

وأضاف ذات البلاغ، الذي توصل آش نيوز، بنسخة منه، فإن هذا اللقاء شكل مناسبة لإثارة عدد من القضايا المتعلقة بالتشهير والابتزاز والملفات المعروضة على أنظار القضاء وضرورة التفكير في طرق كفيلة بالحد من ظاهرة التشهير والابتزاز وتيسير ولوج الضحايا إلى العدالة.

وأورد المصدر ذاته، أنه من المرتقب أن يشكل المرصد المغربي لمكافحة التشهير والابتزاز هيئة مدنية، للمساهمة في التصدي لكل أشكال الاستعمال المعيب لوسائل التواصل الاجتماعي ومنصات الإعلام، عبر خلق عدد من اللجان الوظيفية، تتوزع بين الرصد والتحليل والتحسيس والتأهيل والتوجيه والوساطة والإنصات والمواكبة والدعم النفسي والمساعدة القضائية والتشاور والترافع والبحث والدراسة، وكذا التعاون والشراكة، مع إمكانية إحداث لجان موضوعاتية كلما اقتضت الضرورة ذلك.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض